العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ

بنغلاديش تحظر قناة إسلامية مثيرة للجدل بعد هجوم دكا الإرهابي

الداعية الهندي المثير للجدل ذاكر نايك
الداعية الهندي المثير للجدل ذاكر نايك

حظرت بنجلاديش بث قناة تلفزيونية إسلامية يتم بثها من دبي، بحسب ما ذكره وزير اليوم الأحد (10 يوليو/ تموز 2016)، وذلك عقب صدور تقرير يفيد بأن المواعظ والخطب الإسلامية التي تبثها القناة قد ألهمت بعض منفذي الهجوم الإرهابي الأخير الذي خلف 22 قتيلاً.

وتردد أن القناة الخاصة التي أسسها الداعية الهندي المثير للجدل "ذاكر نايك" قد ألهمت بعض الإرهابيين الذين شنوا هجوماً على مطعم في العاصمة البنغلاديشية دكا في أول يوليو، وفقاً لتقرير استخباراتي استشهدت به وسائل إعلام محلية.

وقال وزير الإعلام حسن الحق إينو للصحافيين عقب اجتماع خاص لمكافحة الإرهاب في دكا: "سنتخذ خطوات إدارية لحظر قناة السلام يوم الاثنين".

وكانت المحطة متعددة اللغات قد أطلقت خدمتها البنغالية في 2011 في محاولة للوصول إلى المشاهدين الناطقين باللغة البنغالية حول العالم وبدا أنها قد حظيت بشعبية في بنغلاديش ذات الأغلبية المسلمة.

وذكرت تقارير إعلامية أن واحداً من الإرهابيين المقتولين الخمسة الذين اقتحموا مطعم دكا في هجوم على مواطنين أجانب، كان أحد متابعي نايك على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومنع نايك من دخول بريطانيا في 2010 بعد أن قالت السلطات البريطانية إن ذلك الداعية أدلى بعدة بيانات تؤيد إرهابيين من أمثال أسامة بن لادن، وفقا لصحيفة " الجارديان".

وقالت السلطات خلال اجتماع في بنغلاديش لمكافحة الإرهاب حضره عدد من كبار المسؤولين الأمنيين إنها قررت مراقبة خطب الجمعة لمعرفة ما إذا كانت هناك مواعظ تحريضية، بحسب ما قاله رئيس لجنة القانون والنظام في مجلس الوزراء أمير حسين أمو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:18 م

      هذا أحد التكفيريين الذين يتظاهرون بالتسامح والوسطية ولكنه يفرغ الدين من محتواه عن طريق نشر الأكاذيب التي لفقت على السيرة النبوية الشريفة وما أكثرها .

اقرأ ايضاً