العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ

أوباما ينتقد إجراءات التقشف الأوروبية خلال زيارته لإسبانيا

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في حوار اليوم الاحد (10 يوليو/ حزيران 2016) إن التباطؤ الاقتصادي في أوروبا يرجع بصورة جزئية لإجراءات التقشف.

وتأتي تعليقاته، التي أدلى بها لصحيفة ال بايس الإسبانية ، في الوقت الذي يزور فيه إسبانيا ، أحد الدول الأكثر تضررا في الأزمة المالية الأوروبية.

وقال أوباما " أعتقد أن التقشف أحد أسباب تباطؤ النمو في أوروبا ".

وأضاف " في بعض الأماكن ، كان هناك ركود مستمر منذ عقد من الزمان . أوروبا بدأت حاليا فقط في العودة لما كانت عليه قبل الأزمة".

وكان أوباما قد وصل إسبانيا في وقت متأخر من أمس السبت في قاعدة توريجون دي اردوز العسكرية خارج مدريد. وقد استقبل أوباما الملك فيليب السادس، واستعرضا معا حرس الشرف .

ويشار إلى أن هذه أول زيارة يقوم بها رئيس الأمريكي لإسبانيا منذ 15 عاما.

وقد اختار أوباما تقليص فترة زيارته لإسبانيا لمدة يوم، في ظل تزايد التوترات في أمريكا على خلفية مقتل رجال شرطة في دالاس واثنين من أصحاب البشرة السوداء خلال عمليات تفتيش شرطية.

1056 10:56 ص

أوباما: على الإدارة الأميركية تطوير ممارساتها في مجال أمن الإنترنت

مدريد - رويترز

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الأحد (10 يوليو/ تموز 2016) إن على الحكومة الأمريكية تطوير ممارساتها في مجال أمن الإنترنت خاصة في عصر الهواتف الذكية وغيرها من التقنيات مشيرا إلى استهداف قراصنة للبيت الأبيض.

وقال أوباما في مؤتمر صحفي في مدريد "أنا قلق بهذا الصدد. لا أعتقد أننا بأفضل حال في هذا المجال. علينا أن نطور من أنفسنا ونتعلم من أخطائنا."

وأضاف "نعلم أننا تعرضنا في البيت الأبيض (لعمليات) تسلل من جانب" قراصنة انترنت.

وأثيرت مخاوف بشأن أمن المعلومات في الحكومة الأمريكية بعد أن قال رئيس مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) إن خدمات البريد الإلكتروني لمرشحة الرئاسة هيلاري كلينتون ربما اخترقت من جانب غرباء حينما كانت وزيرة للخارجية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً