العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ

سيرينا تسعى لتحقيق المزيد من الانجازات بعد الفوز بلقبها الـ22 ببطولات الغراند سلام

تشعر سيرينا وليامز إن أمامها الكثير في عالم رياضة التنس مع وجود الكثير من الأرقام القياسية لتحقيقها حتى بعد حصولها على لقبها السابع في بطولة ويمبلدون.

وحققت وليامز (34 عاما)، والتي فازت بـ22 مباراة نهائية في البطولات الكبرى من أصل 28 مباراة شاركت بها، رقما قياسيا في منافسات الفردي ببطولات الجائزة الكبرى (غراند سلام)، بعدما عادلت رقم شتيفي غراف. والآن تريد وليامز أن تستمر في تحقيق العلامة الكاملة بالفوز بـ25 بطولة.

وقالت وليامز بعد تغلبها على الألمانية أنجليكه كيربر 7-5 و6-3 في نهائية بطولة ويمبلدون للسيدات: "أود دائما أن أحافظ على الرقم القياسي بقدر ما أستطيع طالما لازلت ألعب التنس بشكل احترافي".

وأضافت "لا اشعر بالملل أبدا، طالما أفوز. حتى عندما اخسر، لا اشعر بالملل، لان هذا يجعلني أريد العمل أكثر لأتمكن من العودة، والفوز بالألقاب".

وتتطلع المصنفة الأولى على العالم لأولمبياد ريو دي جانيرو، التي تنطلق بعد شهر من الآن، ولكنها اعترفت أن الأولمبياد لا يمكن مقارنتها بالأربع بطولات الكبرى في التنس.

وقالت: "لقد فزت بالذهب (في لندن، 2012) وأنا أحب الذهب. احتفظت بكأس واحد، وربما سأجلب ميدالياتي الذهبية".

وتابعت: "والآن ربما أركز أكثر قليلا على بطولات الغراند سلام، أو على الأقل كنت أركز في تحقيق لقبي الثاني والعشرين في البطولات الكبرى. والآن أشعر أن كل شيء آخر سيكون جيدا جدا".

وقالت وليامز إن أشهر الضغط قد مرت بعدما قضت عاما كاملا وهي تحاول الحصول على لقبها الثاني والعشرين في البطولات الكبرى.وفازت وليامز ببطولة ويمبلدون في العام 2015، ولكنها خسرت في الدور قبل النهائي ببطولة أميركا المفتوحة، وخسرت في المباراة النهائية بطولة فرنسا المفتوحة هذا الموسم.

وقالت: "شعرت فقط بضغط كبير، أعتقد، وضعت ضغطا كبيرا علي. للحقيقة تلقيت هزائم صعبة للغاية".

وأضافت "ولكن إذا نظرت للصورة الكبيرة... الوصول لنهائي ثلاث بطولات من الجائزة الكبرى. وفي السابق ثمانية بطولات للجائزة الكبرى، لا أعلم كم عدد المباريات النهائية التي شاركت فيها (خمسة)، إنه أمر مثير للغاية".

وتابعت: "ينبغي أن أبحث عن الإيجابيات، وألا أركز على الخسارة الوحيدة في كل بطولة، وهو للحقيقة أمر ليس سيئا، وأي شخص آخر في هذه الجولة سيكون سعيدا للغاية. منذ أن بدأت التركيز على الإيجابيات، أدركت أنني جيدة للغاية. ثم بدأت ألعب أفضل قليلا".

وأضافت وليامز "تعلمت انه لا يمكن الفوز بكل شيء، حتى وأنا أحاول بكل قوة. أفعل أقصى ما يمكنني، ولن أكون شخصية مكتملة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً