العدد 5056 - الأحد 10 يوليو 2016م الموافق 05 شوال 1437هـ

الصحافة الفرنسية تنعي "الحلم الضائع" بعد الخسارة أمام البرتغال بالنهائي الأوروبي

 

 

لم تجد صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية الشهيرة أفضل من صورة اللاعب بول بوجبا نجم خط وسط المنتخب الفرنسي لكرة القدم بعد المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) لتعبر بها عن خيبة الأمل والحزن الشديد لدى الفرنسيين بعد الهزيمة أمام المنتخب البرتغالي في النهائي.

وفرضت صورة بوجبا ، وهو يضع قميصه على رأسه ويضغط بيديه على عينيه كمحاولة للهروب من الواقع ، نفسها على الصفحة الأولى للصحيفة التي ذكرت في عنوانها "مقهورون" في إشارة لهزيمة الفريق صفر/1 أمام نظيره البرتغالي.

وذكرت صحيفة "لو فيجارو": "البرتغال حطمت حلم الديوك الزرقاء".

وأشارت صحيفة "لوموند": "حلم لم يكتمل للزرق" فيما نشرت صحيفة "سود أويست" صورة لمهاجم الفريق أوليفيه جيرو مع عنوان "قلب مكسور".

وفي المقابل ، علقت صحيفة "لو باريزيان" بشكل مختلف حيث نشرت صورة لاحتفال المنتخب البرتغالي تحت عنوان "لم يكن يومنا".

وذكرت "ليكيب" : "هذا الصباح، تشعر فرنسا بالضياع... المنتخب البرتغالي كان خصما في المتناول، كان أقل قوة من ألمانيا. ولكن في كرة القدم ، لسوء الحظ ، لا تكون الكأس بشكل دائم من نصيب الفريق الأفضل".

ولم تقتصر تعليقات الإعلام الفرنسي على المباراة النهائية وإنما امتدت للبطولة بأكملها. وذكر مقابل في الصفحة الأولى لصحيفة "لو فيجارو" أن البطولة حققت نجاحا هائلا.

وأوضح المقال : "يجب أن تجفف فرنسا دموعها لأن لديها كل ما يدعو للفخر" في إشارة إلى الروح الرائعة التي اتسم بها أداء الفريق والتي محت المشاكل التي عاشها الفريق في السنوات الماضية وأكدت أن الفريق ينتظره مستقبل أفضل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً