العدد 5056 - الأحد 10 يوليو 2016م الموافق 05 شوال 1437هـ

سفينة إنزال روسية إضافية إلى سورية

ذكرت وكالة "إنترفاكس" للأنباء نقلاً عن مواقع تركية أن سفينة "يامال" الروسية للإنزال قد عبرت البوسفور قاصدة الساحل السوري، مؤكدة أن وجهتها النهائية نقطة الإسناد الروسية في طرطوس، حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم".

وأعادت المواقع التركية إلى الأذهان، معززة صحة نبأ عبور "يامال" البوسفور بالصور، أن السفينة الروسية المذكورة، كانت الثالثة من نوعها التي تعبر البوسفور إلى سورية منذ الأربعاء الماضي، حيث اجتازت المضيق في اليوم المذكور سفينة الإنزال الكبيرة "مينسك"، وبعدها سفينة الإنزال الكبيرة أيضا، "آزوف".

هذا، وأبحرت في غضون الأشهر الثلاثة الماضية بين روسيا وسورية ذهابا وإيابا خمس سفن إنزال روسية كبيرة، بينها "يامال"، إضافة إلى سفينة شحن وإسناد تستخدم في إنشاءات البنى التحتية في الأعماق.

وتؤكد وسائل الإعلام الغربية أن السفن الحربية الروسية تعكف على تنفيذ عملية "سورية إكسبرس"، المتمثلة في تأمين الذخائر لمجموعة القوات الجوية الروسية المرابطة في اللاذقية، وللقوات الحكومية السورية، لإسنادها في قتال تنظيمي "داعش"، و"جبهة النصرة" الإرهابيين في سوريا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:08 م

      هي والله أعلم نهاية العالم بكل علاماتها ومنها الحرب الكبرى في الغوطة كما أخبرنا الحبيب المصطفى صلوات ربي عليه وعلى آله وصحبه الغر الميامين.

    • زائر 2 | 11:00 ص

      إحتراماتي للسيد بوتين ولروسيا الإتحادية..

اقرأ ايضاً