العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

غوغل تعمل على ساعتي "اندرويد وير"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

يعتبر نظام اندرويد وير من غوغل أحد أبرز الأنظمة الخاصة بالساعات الذكية التي صدرت خلال الأعوام الماضية، وطبقًا لمصادر قريبة من الشركة الأميركية فإنّها تعمل حاليًا على ساعتي اندرويد وير جديدتين على أن تُطلقهما قبل نهاية عام 2016 الجاري.

أحد الإصدارين سيكون صغير بمواصفات تقليدية والثاني سيكون إصدار رائد مع مواصفات متقدمة وتصميم متميز، ولا نعلم بعد هل سيكون الإصدارين ضمن فئة نكسوس أم لا.

الساعتين حسب التقارير تحملان اسم Angelfish و Swordfish داخل الشركة الأمريكية، وكلًا منهما سيأتي مع شاشة دائرية لكن بدون الشريط الأسود في الأسفل الذي ظهر على إصدارات موتو 360 من موتورولا.

الساعة الأولى Angelfish ستكون الرائدة وتأتي مع تصميم رياضي جذاب وثلاثة أزرار تحكُّم في الجزء الأيمن منها، ولم تكشف المصادر عن ماهية هذه الأزرار أو ما تتحكّم به، وبالداخل سيكون هناك مستشعر لضربات القلب و GPS وتقنية اتصالات الجيل الرابع، وبناء على هذه المعلومات سيمكنك استخدام الساعة الذكية بدون الحاجة إلى الاقتران مع الهاتف، وستعمل بنظام اندرويد وير 2.0.

أمّا الإصدار الأصغر Swordfish فسيكون تقليديًا ويأتي مع مستشعر ضربات القلب وتعطي تجربة مشابهة لأغلب الساعات الذكية الموجودة حاليًا. كما أنّ كلا الساعتين ستدعم تقنية Google Assistant.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً