العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

10.7 مليار مشاهدة لتغريدات «هاشتاق رمضان»

"سيلفي2" اكتسح تويتر بـ2.5 مليون تغريدة

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف «تويتر» عن حجم تفاعل مميز خلال شهر رمضان هذا العام قياسا بالعام الماضي، موضحة أن النشر كان كبيراً سيما فيما يتعلق بطريقة التواصل الرئيسية بين الكثيرين في جميع أنحاء العالم، إذ تبادلوا الأحاديث بشأن رحلتهم الروحانية خلال الشهر الفضيل، وكشفت الشركة أن التغريدات المتعلقة بوسم "#رمضان" شوهدت أكثر من 10.7 مليار مرة على "تويتر" خلال شهر الصيام مقارنة مع 8.4 مليار مشاهدة لتغريدات رمضان في العام 2015 عبر شبكة الويب، بحسب صحيفة "عكاظ" اليوم الثلثاء (12 يوليو / تموز 2016).

ونشرت خريطة للتعرف على عدد الأشخاص الذين تبادلوا الأحاديث حول "#رمضان" على "تويتر" خلال الشهر المبارك، كما أطلقت "تويتر" رسمًا تعبيريًا (إيموجي) جديدًا لإدخال المزيد من البهجة إلى قلوب المسلمين حول العالم مع احتفالهم بـ "#العيد".

وسجّلت منطقة الشرق الأوسط أكثر من 7.1 مليون تغريدة حول برامج ومسلسلات "#رمضان"، وحصل مسلسل "سيلفي2" على حصة الأسد منها، إذ جمع أكثر من 2.5 مليون تغريدة خلال هذا الشهر، وبحسب "النشرة" فقد استخدمت شبكات تلفزيونية معروفة بينها "إم بي سي1"، وتلفزيون "دبي"، و"سي بي سي مصر" الموقع الشهير "تويتر" فيديوهات لعرض مقتطفات من برامجها. كما أبرم موقع "تويتر" شراكة مع بعض المحطات ليقدم للمستخدمين خدمة اشتراك ترسل تغريدات لهم تذكرهم بموعد بدء بث مسلسلاتهم المفضلة خلال شهر "#رمضان".

وأشارت إلى أن الناس تمكنوا هذا العام أكثر من أي وقت مضى من الاتصال مباشرة ببعضهم البعض بفضل خدمة البث الحي «بريسكوب» الذي استخدمه المغردون في الشرق الأوسط للاتصال وتبادل المعلومات المفيدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً