العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

قطّاع طرق يستخدمون لعبة "بوكيمون جو" للإيقاع بضحاياهم

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

يبدو إن إطلاق لعبة بوكيمون جو Pokémon Go، لم يمر بدون مشاكل رغم المدة القصيرة جدًا التي مضت على إطلاق اللعبة، ومحدوديتها الجغرافية في عدد من دول العالم.

وبحسب عدة تقارير للشرطة الأمريكية، فقد استغل بعض المجرمين وقطّاع الطرق هذه اللعبة لاستدراج اللاعبين إلى أماكن معينة بهدف سرقتهم بعد تهديدهم بالسلاح، وقد تكررت هذه الحوادث عدة مرات وفقًا لشرطة ولاية ميسوري.

ويقوم السارقون باستغلال ميزة الـ "beacon" ضمن اللعبة ، حيث يستطيع اللاعبون استخدام العناصر التي قاموا بالعثور عليها ضمن اللعبة أو بشرائها لإضافتها إلى نقاط التوقف المعروفة باسم Pokéstop، حيث تصبح نقاط التوقف هذه أماكن جذب للبوكيمونات واللاعبين الآخرين. وبالتالي أصبحت هذه النقاط أماكن ممتازة للمجرمين لاصطياد الضحايا الذين يسهل تتبّعهم ضمن اللعبة الوصول إليهم خاصةً في الأماكن الفارغة من أي تواجد للناس أو الشرطة.

وفقًا للتقارير فقد تم الاحتيال على حوالي 9 لاعبين بهذه الطريقة، وقد حذرت الشرطة لاعبي Pokémon Go من الوقوع ضحايا لمثل هذه العمليات، وشددت على الأهالي الانتباه على الأطفال.

ولم تعلّق شركة Niantic المطوّرة للعبة على هذه الأخبار، لكن = قد يكون من الأفضل للاعبين تجنّب البحث عن البوكيمونات في الأماكن المنعزلة والتي قد تُشكل أماكن تمركز للمجرمين.

من جهةٍ أخرى، أشارت تقارير إلى ارتفاع صاروخي في أسهم شركة نينتندو التي تمتلك حصة في شركة The Pokémon Company صاحبة حقوق النشر الخاصة بعلامة بوكيمون التجارية، حيث زادت القيمة السوقية لشركة نينتندو بمقدار 7.5 مليار دولار في يومٍ واحد، كما تربّعت اللعبة على عرش أعلى الألعاب تحميلًا ضمن متاجر التطبيقات في الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزلندا.

يُذكر أن الشركة المطوّرة أوقفت بشكلٍ مؤقت متابعة إطلاق اللعبة في المزيد من دول العالم لتخفيف الضغط على مُخدّمات اللعبة التي عانت من مشاكل عديدة نظرًا للإقبال الشديد عليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً