العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

انتقال دورانت الى ووريرز يثير مخاوف المفوض

أعرب مفوض الدوري الاميركي لمحترفي كرة السلة ادم سيلفر أمس (الثلثاء) عن مخاوفه عقب انتقال كيفن دورانت إلى صفوف غولدن ستايت ووريرز، مؤكدا سعيه الحثيث لسن قوانين وتشريعات تفضي إلى الحفاظ على توازن القوى بين الأندية.

وذكر سيلفر في مؤتمر صحافي على هامش الاجتماع السنوي لمسئولي الدوري السلاوي في بلاد العم سام "كي أكون شفافا وصادقا، لا أرى أن هذا الانتقال مثالي بالنسبة لموازين القوى في الدوري".

وغادر دورانت، أفضل لاعب في الدوري 2013-2014، أسوار أوكلاهوما سيتي ثاندر للالتحاق بكتيبة المدرب ستيف كير، في عقد لمدة موسمين بقيمة 54 مليون دولار أميركي.

واعتبر سيلفر في سياق حديثه إن الانتقال سليم ولم يخالف القوانين المرعية الإجراء في الدوري الأميركي، لكنه أفضى إلى هوة بين الأندية التي تخوض غمار الدوري.

وتابع مفوض الدوري بالقول: "حسب رأيي، هنالك فريقان كبيران في الوقت الآني على مستوى الدوري، ويجب العمل على إرساء مقايضة، ولو كانت جماعية، تسمح بانتقال النجوم إلى سائر الأندية".

وذكر سيلفر إن مسئولي الدوري الأميركي لكرة السلة بصدد إجراء مفاوضات تهدف لإيجاد أرضية بغية تعزيز مبدأ المقايضة الجماعي، وأكد احترامه الشديد لمبدأ اللاعب الحر (يغدو اللاعب حرا بعد انتهاء عقده) ولقرار دورنت: "بما خص دورانت، اتخذ قرارا اعتبره مثاليا".

وعزز قدوم دورانت صلابة ووريرز الساعي لاستعادة اللقب عقب سقوطه في نهائي الموسم المنصرم أمام كليفلاند كافالييرز في سلسلة نهائية محتدمة تقدم فيها أبناء كاليفورنيا بثلاث مواجهات لواحدة قبل أن يتجرعوا هزيمة مدوية بطعم العلقم حرمتهم الحفاظ على أغلى الألقاب في عالم الكرة البرتقالية.

وما برح لاعب الجناح يؤدي على أعلى مستوى منذ ولوجه أسوار الدوري العام 2007، إذ يبلغ متوسط تسجيله 27.4 في المباراة الواحدة، وسيشكل قوة ضاربة إلى جانب ستيف كوري، كلاي طومسون ودرايموند غرين المشاغب، علما بأنه حصد جائزة أفضل هداف في 2010، 2011، 2012 و2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً