العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

"المرشد الصغير" ورشة جديدة في "خيمة نخول"

تستضيف خيمة نخول ضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين التي تنظمها هيئة البحرين للثقافة والآثار، ورشة عمل بعنوان "المرشد الصغير".

وبدأت فعاليات خيمة نخول الخميس الماضي (7 يوليو/ تموز 2016) والتي تستمر حتى (7 أغسطس/آب 2016)، حيث اختارت موقعها هذا العام قرب  متحف البحرين الوطني.

إلى ذلك، قالت ممثلة عن هيئة البحرين  للثقافة والآثار عن فكرة المرشد الصغير:"هذه السنة الأولى  التي نطبق فيها  هذه الفكرة، والتي  تقوم على إحياء الثرات في الأجيال الجديدة، وهي تطبيق لشعارنا (البحرين وجهتك)، كما يعتبر موقعنا هذا العام مهم جداً في الترويج للسياحة".

ووجهت شكرها للهيئة التي كان لها دور كبير في دعم فكرة المرشد الصغير، على رأسهم مديرة إدارة الثقافة والفنون في هيئة البحرين للثقافة والآثار ووزيرة الثقافة الشيخة مي آل خليفة، وتقدمت بالشكر إلى جامعة البحرين على إمدادها بالمتطوعين من طلاب قسم السياحة للمشاركة في تنظيم ورشة المرشد الصغير.

ومن جهتها، قالت إحدى المتطوعات في المرشد الصغير، سارة داد الله: "في هذه الورشة نقدم المعلومة بطريقة خفيفة و تعليمية، ونستهدف فيها الفئة العمرية من 8 – 15 عاما، وما يميز ورشتنا  بين الورش أنها من أكثرها حركة وتعلم، وتشهد إقبالاً من الأهالي والأطفال".

يذكر أن خيمة نخول  كعادتها  تتنقل بين مدن مملكة البحرين، إذ أقيمت في مرتها الأولى عام 2009  في حلة عبد الصالح، وفي عام 2010 في قرية المالكية، ولتكون بعدها في عراد بالمحرق عام 2011.

وانتقلت الخيمة بعد ذلك إلى مدينة المنامة في عام 2012 و2013 حيث كانت  عاصمة للثقافة العربية آنذاك، وفي 2014 أقيمت أيضاً في المنامة لاختيارها عاصمة  السياحة الآسيوية، وفي عام 2015  في سترة، وأخيراً  اختارت نخول المحرق لتكون وجهتها  لهذا العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:09 م

      مشكورين صيف البحرين على تعبكم كل سنة بدايتن ما فهمت اللعبه قبل ما اسجل ولدي لكن شرحوها وعجبتني فكرتها ان شاء الله من نجاح لنجاح والسنة الجايه نبي الخيمة قريبه لشارع البديع

    • زائر 1 | 11:15 ص

      يهالي لعبو اهني يومين وايد استانسو يعطيهم العافية البنات ما قصرو

اقرأ ايضاً