العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

الصين تصبو لاستضافة بطولة دولية مرموقة في كرة القدم

ستحتضن الصين بطولة كروية مرموقة بدءا من العام 2017 وفق ما ذكرته مجموعة واندا للاستثمار الساعية لولوج عالم الرياضة من أوسع أبوابه الأربعاء.

وجاء الإعلان وسط سعي الصين لاستقطاب ابرز نجوم عالم الكرة المستديرة وتعزيز صلابة الدوري المحلي.

وسبق للاتحاد الدولي "فيفا" أن منح الإذن لإقامة "كأس الصين" في يناير/ كانون الثاني 2017، وهي بطولة ستشهد أربع مباريات بمشاركة منتخب الدولة المضيفة وثلاثة أندية من أوروبا والأميركيتين، حسب ما أوردته مجموعة واندا في بيان من دون أن تحدد هوية الأندية الخارجية المشاركة في البطولة.

وأكدت واندا أن البطولة ستقام بالتعاون مع الاتحادين الصيني والآسيوي لكرة القدم، علما بان الشركة تسعى لرفع عدد المشاركين إلى ثمانية، واستقدام ابرز الأندية العالمية.

وتتبوأ الصين حاليا المركز 81 على سلم التصنيف العالمي مباشرة خلف زامبيا والأردن، وتسعى لرفع مستوى كرة القدم في البلاد إلى ابعد مدى.

وأضافت مجموعة واندا في البيان عينه: "يحق للصين بصفتها مستضيفة البطولة أن تشرك منتخبها الوطني بغية ارتقائه على سلم التصنيف العالمي".

واندا، التي يرأسها وانغ جيانلين أغنى رجل في الصين، تملك أسهما في نادي اتلتيكو مدريد الاسباني، وراعية رسمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، الواقع تحت وطأة أزمات فساد.

وبنى وانغ إمبراطورية مالية قوامها مئة مليار دولار بفضل مراكز التسوق، قبل أن يحول أنظاره إلى إرساء امبرطورية رياضية عالمية.

وذكرت صحيفة "فاينانشل تايمز" البريطانية الأسبوع الماضي إن مباحثات أجريت بين وانغ وعدد من مسئولي الدوريات الأوروبية الكبرى بغية استحداث بطولة كروية دولية توازي بأهميتها مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأعلنت مجموعة واندا الرياضية القابضة أنها الاسمي في مجال الرياضة، ووضعت هدفا ساميا نصب عينيها يقضي ببلوغ حاجز 10 مليارات دولار أميركي على مستوى المداخيل.

وبالإضافة إلى اقتنائها 20% من أسهم اتلتيكو مدريد، تملك واندا أيضا مؤسسة وورلد ترياتلون، التي تدير سلسلة الرجل الحديدي.

وذكرت المجموعة الثلثاء إنها توصلت إلى اتفاق يقضي بشراء شركتها التابعة "اي ام سي" الاوديون وسينما يو سي اسي الكامنين في العاصمة الانجليزية لندن، مقابل 1.2 مليار دولار أميركي، بغية جعل مسارح اي ام سي الأكثر استيعابا على امتداد المعمورة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً