العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

الحكومة الفنزويلية تقرر دعم منتخب كرة القدم ماليا خلال تصفيات المونديال

خصصت الحكومة الفنزويلية بعض الإعانات المالية من أجل دعم لاعبي منتخب البلاد الأول لكرة القدم خلال الجولتين القادمتين من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، والمقرر أن يلتقي خلالهما المنتخب الفنزويلي مع كولومبيا والأرجنتين.

وكان مدرب منتخب فنزويلا رافايل دوداميل، قد دعا رئيس البلاد نيكولاس مادورو إلى ارتداء قميص الفريق ذي اللون الأحمر واللعب تحت شعار "دعم المنتخب الوطني"، كما طالبه بتسهيل قدوم اللاعبين من أوروبا بتوفير رحلات طيران منخفضة الثمن.

ومن جانبه أكد المدير المالي للاتحاد الفنزويلي لكرة القدم خيسوس بيراردينلي، أن الحكومة لبت دعوة دوداميل، وقال في تصريحات لشبكة "كاراكاس" الإذاعية: "أخبروني هذا الصباح أن الرئيس ووزير الرياضة (ميلفين مالدونادو)، أكدا توافر الأموال اللازمة لرحلات الطيران".

وطالب دوداميل الرئيس الفنزويلي بمساعدة اتحاد الكرة في نقل اللاعبين المحترفين في أوروبا من أجل خوض المباراتين القادمتين في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال في الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل، عندما يحل المنتخب الفنزويلي ضيفا على نظيره الكولومبي، وفي السادس من نفس الشهر عندما يستقبل المنتخب الأرجنتيني على ملعبه.

وأشار بيراردينلي إلى إنه من المتوقع أن تكون هناك رحلتان، إحداهما تنطلق من مدريد والأخرى من كاراكاس صوب مدينة بارانكويا الكولومبية، حتى يلحق اللاعبون المحترفون بالدوريات الأوروبية بمعسكر المنتخب الفنزويلي والتدرب قبل مواجهة كولومبيا.

وعقب انتهاء مباراة كولومبيا، يسافر الفريق إلى مدينة ميريدا الفنزويلية للقاء المنتخب الأرجنتيني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً