العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

غيغز يستعد لخوض غمار كرة الصالات في الهند

سيعود نجم كرة القدم الويلزية المعتزل ريان غيغز إلى الملاعب من بوابة الدوري الهندي لكرة الصالات (فوتسال) حسب منظمي البطولة اليوم الأربعاء (13 يوليو/ تموز 2016).

سينضم ايقونة مانشستر يونايتد الانجليزي إلى جانب مجموعة من نجوم الكرة أسوة بالنجم البرازيلي رونالدينيو والهداف الأرجنتيني هيرنان كريسبو مع انطلاق الدوري الهندي مساء الجمعة المقبل في شيناي.

وذكر المنظمون في بيان على موقع تويتر: "التاريخ سيكتب بأحرف من ذهب. غدا ريان غيغز، رونالدينيو وكريسبو جزءا من الدوري الهندي لكرة الصالات".

وتشارك ستة أندية تضم كل منها خمسة لاعبين في البطولة، وتقام المباريات بطبيعة الحال داخل قاعة مقفلة.

يضم كل فريق نجما سابقا في عالم المستديرة، إذ سيقود غيغز ناديه مومباي، بينما سيدافع نجم مانشستر يونايتد الانجليزي السابق بول سكولز عن الوان بنغالور، بعدما وقع على كشوفات النادي الهندي في شهر يونيو/ حزيران الماضي.

ويذكر أن اتحاد كرة الصالات لا يخضع لاشراف وسلطة الاتحاد الهندي لكرة القدم، إذ يصر المنظمون على اعتباره دوري خاص لا يحتاج إلى أذن خاص من كافة الاتحادات الكروية في الهند.

وأمضى غيغز (42 عاما) كامل مسيرته كلاعب مع يونايتد، إذ داعب الكرة منذ سن الرابعة عشرة، ودافع عن ألوانه في 963 مباراة، وتوج برفقة أبناء الشمال بثلاثة عشر لقبا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقبين في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتولى مهمة المدرب المساعد للاسكتلندي ديفيد مويز في موسم 2013-2014، كما أشرف على يونايتد في أربع مواجهات غداة إقالة مويز من منصبه قبيل انتهاء الموسم الكروي.

واعتزل غيغز في سن الأربعين تاركا وراءه إرثا عظيما، لكنه بقي وفيا ليونايتد إذ عين مساعدا للمدرب الهولندي لويس فان غال، والذي أقيل بدوره من منصبه مع نهاية الموسم الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً