العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

شراكة إماراتية تركية لتطوير مطار البحرين... بأكثر من 285 مليون دولار

أعلن بنك المشرق الإماراتي اليوم الأربعاء (13 يوليو/ تموز 2016)، عن إتمام اتفاقية تسهيلات مصرفية بقيمة 1.050 مليار درهم إماراتي (286.1 مليون دولار) لتمويل الائتلاف الذي يجمع بين شركتي أرابتك للإنشاءات الإماراتية، وتاف للإنشاءات التركية لتنفيذ أعمال التعاقد الرئيسية الخاصة بمشروع تطوير مطار البحرين الدولي في البحرين.

وذكر البنك الإماراتي الذي يتخذ من دبي مقراً له، أنه قام بدور البنك المصدر والمنسق الحصري للتسهيلات، في حين تولى البنك العربي (أردني) دور المنظم الرئيسي المشترك لهذه التسهيلات.

وكان بنكا المشرق والعربي قد تعاونا في السابق لدعم شركتي أرابتك، وهي شركة عاملة في مجال البناء والأعمال الهندسية في الإمارات، وتاف التي تعد واحدةً من أكبر الشركات عالمياً في مجال مقاولات المطارات بهدف تنفيذ العديد من المشاريع في المنطقة.

وأوضح البيان الذي نقلته وكالة "الأناضول" التركية اليوم، أن العطاء الذي تبلغ قيمته الإجمالية 3.750 مليارات درهم إماراتي (1.021 مليار دولار) قد أحيل إلى شركتي أرابتك وتاف في مارس/ آذار الماضي، بهدف إتمام المشروع الذي يعد واحداً من أكبر مشاريع التشييد التي تفوز بها شراكة تضم شركة تركية في البحرين بمساحةٍ تمتد على نطاق 220 ألف متر مربع.

وتستهدف عملية تطوير مطار البحرين رفع طاقته الاستيعابية الحالية للمطار من 4 ملايين إلى 14 مليون مسافر سنوياً، ومن المقرر أن يتم إنجاز المشروع خلال 51 شهراً.

وتتخذ شركة "تاف" من مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول منطلقاً لفعالياتها، منذ 1997، وبدأت بإدارة صالة الرحلات الخارجية في المطار، وتوسعت لاحقاً لتتولى تشغيل مطارات داخلية في عدة دول، وتتفرع عنها شركة أمنية للمطارات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:30 ص

      شي حلو الله يوفقكم أمين و تتحسن خدمات المطار :)

    • زائر 2 | 9:51 ص

      المارشال

      بيزات المارشال الخليجي 10 مليار لعبوا فيها لعبه والمواطن طلع من باب الشرقي..

    • زائر 1 | 9:20 ص

      وين المصارف البحرينيه عن تقديم التسهيلات؟

اقرأ ايضاً