العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

مصادر: قوات سورية الديمقراطية تسيطر على ساحة السبع بحرات في منبج

سيطر مقاتلو قوات سورية الديمقراطية على ساحة السبع بحرات في مدينة منبج اليوم الأربعاء (13 يوليو/ تموز 2016) بعد معارك هي الأعنف مع مسلحي تنظيم "داعش".

وقالت مصادر في مدينة منبج لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) إن قوات سورية الديمقراطية سيطرت صباح اليوم على ساحة السبع بحرات، وبذلك فرضت سيطرتها على حي الحزاونة جنوب المدينة بشكل كامل، كما سيطرت على مدرسة هارون شمال دوار المطاحن جنوب المدينة ايضاً.

وأضافت المصادر أن قوات سورية الديمقراطية تخوص معارك شرسة مع مسلحي "داعش" في محيط المستشفى الوطني غرب المدينة، وتقوم بقصف مركز البريد والسرايا الحكومية وسط المدينة براجمات الصواريخ إضافة الى عشرات الغارات من طائرات التحالف الدولي على مناطق الاشتباك وتحركات قوات "داعش".

وأوضحت المصادر أن قوات سورية الديمقراطية أصبحت تسيطر على نحو 60 في المئة من المدينة وأن التقدم حاليا أصبح صعب نظراً لاستخدام تنظيم داعش السيارات المفخخة وكذلك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها في مباني واحياء المدينة.

وقالت مصادر مقربة من "قوات سورية الديمقراطية" إن عدد قتلى "داعش" بلغ 28 عنصراً، بالإضافة إلى الاستيلاء على عدد من الأسلحة وكمية من الذخائر.

من جانبها طالبت "قوات سورية الديمقراطية"، في بيان صحافي اليوم، المدنيين في مدينة منبج بعدم استخدام الدراجات النارية في التحرك منعاً باتاً، كما دعتهم إلى القيام بأعمالهم وتأمين احتياجاتهم من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 2 ظهراً، وعدم التجوال ضمن المدينة خارج هذه الساعات والتزام منازلهم.

وشددت على ضرورة الابتعاد عن مناطق الاشتباكات مسافة لا تقل عن 300 متر على الأقل، وعدم التجمع بالقرب من مقرات "داعش".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً