العدد 5058 - الثلثاء 12 يوليو 2016م الموافق 07 شوال 1437هـ

لجنة "دراسة الاحتياجات المرورية" ترصد 77 موقعاً لبيع المركبات المستعملة بالجنوبية

العوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت لجنة دراسة الاحتياجات المرورية المنبثقة من المجلس التنسيقي بالمحافظة الجنوبية برفع نتائج المسح الميداني الخاصة بتحديد مواقع ظاهرة بيع المركبات على قارعة الطرق في عدد من المناطق التابعة للمحافظة الجنوبية وهي: (الرفاع الغربي، والرفاع الشرقي، والرفاع الشمالي، ومنطقة بوكوارة، ومنطقة البحير، بالإضافة لمنطقة الحجيات)، ومازال العمل جارياً لمسح المناطق الأخرى التابعة للمحافظة الجنوبية.

من جانبه، قال رئيس لجنة الاحتياجات المرورية مدير إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار بالإنابة حمد جمعة الفزاري إن الفريق المكلف قام برصد 77 موقعاً لبيع المركبات المستعملة، كما تم خلال عملية الرصد تصنيف المواقع التي يتم خلالها عرض المركبات وهي: (مواقف عامة بالأسواق التجارية، ومواقف لمنشآت صحية وتعليمية، وحرم الشوارع الرئيسية، وأراضٍ فضاء، وتقاطعات طرق، بالإضافة إلى منافذ لمناطق سكنية).

من جانبها، وجهت اللجنة شكرها لبلدية المنطقة الجنوبية على تعاونها الإيجابي ودورها البارز في التصدي لهذه الظاهرة، حيث ينتج عن هذه الظاهرة تدني مستوى السلامة على الطرق العامة، وتشويه للصورة العامة الحضارية لمختلف المواقع والطرق العامة بمختلف مناطق المحافظة الجنوبية.

وأهابت المحافظة الجنوبية جميع الأهالي بالتعاون الإيجابي من خلال عرض المركبات للبيع في الأماكن المخصصة لهذا الغرض من معارض للبيع والعرض بشكل آمن، مما يحقق الحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة وما له من انعكاسات وانتعاش اقتصادي غير مباشر.

ومن جانبها، نوهت اللجنة أن ظاهرة فحص المركبات المستعملة قد تتسبب بحوادث خطيرة بحكم المواقع العشوائية التي يتم فيها عرض وفحص المركبة وناهيك عن ما تم رصده مؤخراً من إتلاف وسرقة لبعض المركبات المعروضة، لذا تدعو اللجنة السادة الأفاضل أصحاب المركبات الالتزام بالعرض في الأماكن المخصصة لها كالمعارض وبيوت السيارات الآمنة، حفاظاً على الممتلكات الخاصة والعامة، بالإضافة إلى تجنب العارضين لأي مخالفات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:20 ص

      فلوس فلوس فلوس ودائما لا يوجد فلوس

    • زائر 1 | 12:11 م

      موزين ملاحقين الفقارة خلوهم يترزقون الله يعني يمبونك لماتبيع سيارتك تروح للمعارض ويطيح من قيمه السيارة يبوقكك اشكرة الف دينار اذا مواكثر سوليهم مكان مخصص لبيع السيارات

اقرأ ايضاً