العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

ريو 2016: فرنسا تبلغت مخططاً لمهاجمة رياضييها خلال الألعاب

أعلن رئيس الاستخبارات العسكرية الفرنسية أن فرنسا تبلغت مخططاً لشن اعتداء ضد رياضييها خلال مشاركتهم في دورة الألعاب الاولمبية في ريو (5 إلى 21 أغسطس/ آب)، حسبما ورد في وثيقة رسمية.

وأشار رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الجنرال كريستوف غومار، إلى مشروع الاعتداء خلال مثوله أمام لجنة تحقيق نيابية حول اعتداءات باريس في العام 2015. ويذكر تقرير اللجنة الذي نشر الثلاثاء جزءًا من شهادة غومار في 26 مايو/ أيار الماضي. وبعد مقطع تم حذفه، سأل رئيس اللجنة جورج فينيش غومار "لم أسمع عن هذا البرازيلي الذي كان يخطط لمهاجمة الوفد الفرنسي في الألعاب الاولمبية. من أين عرفتم ذلك؟". وردّ غومار بشكل مقتضب "من خلال شركائنا". ولم تعطِ السلطات الفرنسية أية معلومات إضافية حول الموضوع.

وكان وزير العدل البرازيلي الكسندر مورايس أعلن في مطلع يوليو/ تموز، أن اعتداءً يشنه جهاديون خلال الألعاب الاولمبية في ريو "ممكن" لكنه "ليس محتملاً". وسيتم تعبئة 85 ألف عنصر من قوات الأمن، (47 ألف شرطي و38 ألف عسكري) لضمان أمن الرياضيين الـ10500 المشاركين في الألعاب الاولمبية، وأيضاً أمن المسئولين والصحافيين والسياح القادمين من كل أنحاء العالم لهذا الحدث المهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً