العدد 5060 - الخميس 14 يوليو 2016م الموافق 09 شوال 1437هـ

أهالي «مدرسة السنابس للبنين»: نرفض تشتيت 562 من أبنائنا بين المدارس

مدرسة البنين التي سيتم توزيع طلبتها على مدارس أُخرى - تصوير أحمد آل حيدر
مدرسة البنين التي سيتم توزيع طلبتها على مدارس أُخرى - تصوير أحمد آل حيدر

احتجَّ أهالي ومدرّسون بمدرسة السنابس الابتدائية للبنين في اتصالات تلقتها «الوسط»، على قرار وزارة التربية والتعليم بتحويل مدرستهم إلى مدرسة للبنات وتوزيع 562 طالباً على مدارس بعيدة بحسبهم، وذلك على خلفية إلغاء مدرسة السنابس الابتدائية للبنات ابتداء من العام الدراسي المقبل 2016 و2017.

وأشاروا إلى أن «مدرسة السنابس الابتدائية للبنين تعدّ من المدارس المتميزة التي استوفت بنجاح متطلبات هيئة ضمان الجودة، وقد لاقت رضا المسئولين وأولياء الأمور بسبب كفاءة الهيئتين الإدارية والتعليمية وجودة مخرجاتها التحصيلية».

وأبدوا «استغرابهم من إصدار مثل هذا القرار دون الرجوع إلى مؤسسات المنطقة ووجهائها لطرح حلول بديلة أنسب».

وطالب الأهالي بأن «يتم توزيع طالبات مدرسة السنابس الابتدائية للبنات وليس البنين بسبب وجود مدارس قريبة للبنات، ومنها مدارس السلام الديه، وسمية، وكرانة، والبلاد القديم وغيرها».

فقد أبدى عدد من أهالي منطقة السنابس رفضهم لقرار وزارة التربية والتعليم نقل طلاب مدرسة السنابس الابتدائية للبنين الى مدارس أخرى بعد قرار تحويل المدرسة الى مدرسة ابتدائية للبنات، بحسب ما صرح النائب عادل بن حميد يوم أمس الأول.

ووصف الأهالي هذا الإجراء بأنه حل ترقيعي ولا يلامس جوهر مشكلة نقص المدارس في المنطقة وحاجتها الى مدارس جديدة، لأننا نعرف ان الحلول التي تسميها الوزارة بالحلول المؤقتة، ستستمر لعشرات السنوات، ما لم تبدأ الوزارة من الآن في توفير اراضٍ في منطقة السنابس لبنائها وبشكلٍ سريع».

وقال الاهالي ان الوزارة أوجدت حلاًّ لطالبات مدرسة السنابس الابتدائية للبنات، إلا انها خلقت مشكلة غير متوقعة للطلاب البنين في ذات المنطقة، دون ان تحسب حسابا للأهالي الذين سيكونون مشتتين، حيث سيتم نقل ابنائهم الى مدارس اخرى خارج منطقة السنابس، وإلى الآن لا يعرفون حتى اسماء هذه المدارس ولا الآلية التي سيتم من خلالها توزيع أبنائهم عليها».

وأكملوا ن «المدارس الابتدائية للبنين القريبة من السنابس كلها تعاني من ازدحام الطلاب فيها، فهل أخذت الوزارة هذا الامر في اعتبارها عندما قررت تشتيت ابنائنا في هذه المدارس، وهل ستقوم الوزارة بتوفير صفوف خشبية او «صندقات» لهم؟، وهل ستكون بيئة هذه المدارس مريحة للطلاب؟»، كنا نتمنى من الوزارة أن توضح هذه الأمور للأهالي قبل اقدامها على مثل هذا القرار».

وتابعوا «لماذا تصر وزارة التربية على خلق الأزمات مع الأهالي عند أي قرار تصدره، ما ذنب ابنائنا الذين كانوا يعيشون استقرارا في مدرستهم الحالية حتى يتم نقلهم اجباريا الى مدارس أخرى خارج المنطقة؟، وحتى لو قامت الوزارة بتوفير المواصلات لهم، فإنَّهم سيعانون بسبب التغير المفاجئ الذي سببته الوزارة لهم».

وواصلوا «كان على الوزارة ان تسارع خلال السنوات الماضية ببناء مدرسة ابتدائية للبنات بدل المدرسة الحالية الآيلة للسقوط، وان تستمع الى اصوات الاهالي التي تعبت من المطالبة بإيجاد اراض لبناء مدارس جديدة للأهالي بسبب الحاجة الماسة لها بسبب الكثافة السكانية المرتفعة في المنطقة».

وختموا «ماذا كان سيضر الوزارة لو انها استمعت الى وجهة نظر الاهالي في المنطقة قبل ان تقوم بهذا الاجراء، وإلا ما فائدة حديثها المستمر عن الشراكة المجتمعية؟، كل ما نطالب به الآن هو التوقف عن الحلول الترقيعية والبحث عن حل جذري لشح المدارس في المنطقة».

من جانبهم، قال معلمون في مدرسة السنابس الابتدائية للبنين ان «قرار وزارة التربية بتوزيعهم على مدارس اخرى كان قرارا صادما لهم، وخاصة بعد الجهود الكبيرة التي بذلوها في دعم العملية التعليمية في المدرسة على مدى السنوات الاخيرة والتي توجت خلال العام الماضي بحصول المدرسة على نتائج ايجابية غير مسبوقة في تقييمات هيئة ضمان الجودة».

وأضاف المعلمون «تعلم وزارة التربية والتعليم ان عملية تحسين البيئة التعليمية هي عملية تراكمية، وقد قمنا خلال الفترة الماضية بجهود مضنية من أجل تحقيق ذلك، الا اننا تفاجأنا بأن وزارة التربية قررت خلال الاجازة الصيفية الغاء مدرستنا وتوزيعنا على مدارس أخرى دون حتى ان نعلم بذلك».

يشار الى أن النائب عادل بن حميد قال إن وزارة التربية والتعليم أبلغته يوم أمس الأول، الأربعاء (13 يوليو/ تموز 2016) أنها قرّرت إلغاء مدرسة السنابس الابتدائية للبنات.

وأشار إلى أن لجنة فنيّة من وزارة الأشغال توصّلت إلى عدم صلاحية مباني المدرسة وأنها أصبحت غير آمنة.

وأفاد في تصريح صحافي بأنه اجتمع يوم الثلثاء الماضي مع وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم والمناهج عبدالله يوسف المطوع لمتابعة مستجدات موضوع مدرسة السنابس الابتدائية للبنات، حيث أبلغه الوكيل بأنّ اللجنة الفنيّة - التي تمّ انتدابها قبل نحو شهر لدراسة وتقييم مباني المدرسة - توصّلت إلى عدم صلاحية المباني.

وأضاف «أبلغني وكيل الوزارة أنه سيتم نقل الطالبات والكادر التعليمي إلى مدرسة السنابس الابتدائية للبنين».

وأكد أنه سيتم تخصيص هذه المدرسة للبنات، فيما سيتم توزيع الطلبة البنين والمعلّمين على مدارس أخرى، وذلك كحلّ مؤقت، ريثما يتم بناء مدرسة جديدة للبنات».

مدرسة السنابس الابتدائية للبنات التي تقرر إلغاؤها
مدرسة السنابس الابتدائية للبنات التي تقرر إلغاؤها

العدد 5060 - الخميس 14 يوليو 2016م الموافق 09 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 103 | 12:01 ص

      فعلاً هذا بعد حل
      دمج الإعدادية بالابتدائية
      ونقل طالبات الإعدادية لمناطق قريبة منهم
      الطالبات مال مناطق ثانية اقصد

    • زائر 102 | 10:31 ص

      نقل طالبات الإعدادي الا من خارج منطقة السنابس الى مدارس أخرى لكي يكون مجال لبنات مدرسة السنابس الابتدائيه ووضع سور يفصل بين بنات الاعدادي وادارتها وبين بنات الابتدائي وادارتها حتى تجهز مدرسة البنات الابتدائيه التي سيتم بنائها .
      أم طالبه

    • زائر 101 | 4:43 م

      اوجدوا حلا لا تزيدوها تأزما
      ان كانت المشكله في مدرسة البنات فجدوا لهم حلا ينفعهم لا يضر احدا غيرهم
      ماذنب البنين ليتشتتوا نرفض بشده هذا القرار الفاشل .. من جميع نواحيه

    • زائر 100 | 3:45 م

      توكلوا على بركة الله

      الكرة اليوم في ملعب رجالات السنابس من رؤساء جمعيات ومؤسسات دينية ومراكز إجتماعية ، وعلماء ووجهاء وورائهم اﻷهالي .. يجب على الجميع التحرك وتقديم ما من شأنه تعطيل هذا التوجه الخاطئ وتجنيب المنطقة خسارة مرفق تعليمي بارز ، واﻹسراع في احتواء كارثة تعليمية لا أظن أن هناك من يستشعر خطرها أكثر من أولياء اﻷمور والمدرسين ، باﻷمس خسرنا نادي السنابس واليوم يحاولون مع مدرسة السنابس ولا ندري على من سيكون الدور في المرة القادمة

    • زائر 98 | 3:36 م

      هدم بدل البناء .. الرسالة وصلت

      إذا كانت تجربة باربار يراد لها أن تتكرر في السنابس فليقف الجميع ضد هذا المشروع التدميري ، إذا كانت الوزارة لا تستطيع أن توجد البديل لمدرسة البنات على المدى القريب فلماذا التعجيل في إلغائها ؟
      ليس سهلا على أولياء اﻷمور ما تريد الوزارة القيام به ، فهي اليوم تهدم بناء قائم ولن تحوله إلا خرابة ينعب فيها البوم ،وطريقة تشطير الطلبة ومدرسيهم لن يولد إلا سخطا أكبر لدى اﻷهالي ، فأينه الحكيم الذي ينقذ طلابنا من المصير المجهول ؟

    • زائر 97 | 3:21 م

      هل من مزيد يا وزير

      لا يوجد تفاصيل لدى النائب سوى بث الخبر ، حتى أنه لم يعارض أو حتى يعلق أو يحدد زمان أو مكان للتشاور .. مثل هذا اﻷسلوب ينزع الثقة بين اﻷهالي والوزارة في حل هذه المشكلة التي صنعتها بنفسها وأسقطتها في يدنا ، وفي النهاية نحن وأولادنا من نخسر .

    • زائر 95 | 2:08 م

      أهالي السنابس الأعزاء لدينا تجربة مماثلة في باربار .. وطارت الطيور بأرزاقها ١- هي قصة طويلة لباربار الابتدائية للبنات لنفس السبب المذكور عندكم بالضبط وحينها كنت من ضمن فريق واعترضت على نقلهم الى الدراز (لسبب اداري ) واعترض عدد من التربويين على الحل الذي طرحته .. تجاوز عشر سنوات تقريبا منذ نقل الطالبات ولا حل
      ٢- اقترح أن تصروا على نقل الطالبات الى الاعدادية بنات وحتى في صفوف خشبية وهذا بحد ذاته سيبقي الطالبات في نفس السنابس وسيشكل ضغط على المدرسة وسيدفع من يهمه الأمر لإيجاد حل وغير هذا لا حل

    • زائر 99 زائر 95 | 3:39 م

      بالضبط

      هذا كان أحد الحلول المقترحة أعلاه .. وهناك مقترحات بإحلال الطالبات في إحدى بنايات الهيئات الحكومية المقابلة لمجمع الدانة تقريبا .. بيوت الشباب الواقعة قبالة مركز المعارض أيضا مناسبة لمدرسة مؤقتة بدلا من إستخدامها ﻷغراض لا يستفيد منها الناس

    • زائر 93 | 1:36 م

      وصلنة خير يا عادل بن حميد

      الوزارة جابت العيد ﻷهالي اﻷولاد يوم نقلت على لسان النائب خبر الغاء مدرسة البنات ونقلهم مدرسة اﻷولاد وتوزيع اﻷولاد على أرض الله الواسعة .. ما أدري تتحملون لو لا

    • زائر 94 زائر 93 | 2:06 م

      حديث المجالس مدرسة السنابس

      هالني كم التعليق على الخبر وبالفعل هناك سخط كبير مع كل من حاورتهم بخصوص الموضوع ، كلنا أمل أن يصل للوزارة امتعاظ اﻷهالي من هذا القرار مع تغليب مصلحة الطلاب على المصلحة الخاصة وبتعاون الجميع إن شاء الله نصل الى حل مثالي ولو مؤقت لحين تحديد موقع لمدرسة للبنات ثم الشروع في البناء وآملين أن ينطبق علينا المثل (لا حظت برجيلها ولا خذت سيد علي)

    • زائر 96 زائر 93 | 2:10 م

      لا يا عادل

      ما هو دور النائب إذن ؟
      يجب عليه إيصال صوت الناس اللي يتبعون دائرته ووقوفه أمامهم بدل من نقل كلام الحكومة بس

    • زائر 92 | 1:34 م

      المشتكى لله

      أهالي الطلبة دخلوا هم المدارس في بداية العطلة والعوين الله على من جاب لينه الهم .. حتى على المدارس افتريتون ، يعني ما كفاكم جننتون المدرسين بجودة التعليم والحين كل هالكلام اتبخر وطاحت في راسنة وروس اولادنه .. قرارات ما تدري من يصدرها وفي مصلحة من ، ليش ما ترجعون ﻷصحاب الشأن تستفتونهم في اللي تبغون اتعفسونه ، أنا عندي يتعلم ولدي في السنابس في صندقة أحسن مليون مرة من نقله الى المنامة .. اللي كلها زحمة ومدرسين وافدين والله يستر على اللي ما نعرفه عن هالمدارس

    • زائر 91 | 1:22 م

      قرار جائر

      لا يعلم أحد ما يخفيه القدر لمستقبل أولادنا .. كنا مطمئنين وأصحبنا وجلين ، كان الله في عون الجميع

    • زائر 90 | 1:21 م

      أين جودة التعليم التي تريدها وزارة التربية و التعليم

      تابعت أغلب وهناك خوف واضح من اﻷهالي على مستقبل أولادهم ، التعليم يحتاج الى إستقرار داخل البيت قبل اﻹستقرار في المدرسة ولما يشعر اﻷهالي بخذلان الوزارة راح ينعكس سلبا عليهم ثم على الطلاب ثم على العملية التعليمية برمتها

    • زائر 89 | 1:15 م

      فهمونة

      لحد الحين ما وجدت تفسير يدش المخ عن سبب إلغاء مدرستين في وقت واحد .. مدرسة البنين صاحبة التميز ومدرسة البنات اللي بتهدها الوزارة عقب ما قالت انها اوكي اول السنة

    • زائر 88 | 1:10 م

      متابع

      هذا اجحاف حق من عملوا لتصل هذه المدرسة الى ما وصلت إليه من تميز وصاحب القرار لا علاقة له بالتعليم لا من قريب ولا من بعيد

    • زائر 87 | 12:27 م

      وداعا مدرسة السنابس الابتدائية للبنين????
      مدرس في المدرسة

    • زائر 86 | 12:00 م

      بحضوص توزيع البنات على المدارس القريبة ... في مدارس غير على ٤٤ طالب او طالبة .. هالشي افضل من تشتيت الاولاد اللي ماليهم ذنب !!
      يعني من عدالة مبنى السنابس الابتدائية

    • زائر 85 | 11:58 ص

      يعني مشكلة عند مدرسة البنات ... يطيحون فيها الأولاد .... شهالتفكير ؟؟؟ نطالب بالعمل على حل مشكله واحدة افضل من خلق مليون مشكلة

    • زائر 84 | 11:57 ص

      ساحة السنابس الاعدادية ... تكفي لانشاء كبائن .... واستغلالها كمرسم ومركز مصادر ومعامل واي مرفقات ثانية وليست صفوف دائمه لنفس الطلاب ...
      الحلول موجوده وسهله
      بس قرقشوا فليساتكم ياوزارة
      فليساتكم ... فليساتكم

    • زائر 83 | 11:40 ص

      قدسية المدرسية كقدسية المسجد

      أنا أعتبر قدسية المدرسة من قدسية المسجد والتي لا تمس .. الحل مو باللف والدوران يا سعادة وزير التربية وإلا اشلون ترمون اﻷولاد برة مدرسة تشهد وزارتكم نفسها أنها حاصلة على جودة التعليم بإمتياز .. يعني ما لقيتون غير هالحل

    • زائر 82 | 11:30 ص

      انقلوا بنات منطقة السنابس فقط لمدرسة السنابس الإعدادية للبنات وذلك عبر إضافة كبائن مؤقتة واركوا مدرسة البنين على ما هي عليه بعد نجاح الكادر القائم عليها برفعه مستوى المدرسة وكفانا حلول ترقيعية ونعرف أن أرض مدرسة البنات الإبتدائية مستأجرة تملكوها وكفاكم عبثاً بمصير أجيالنا

    • زائر 81 | 11:26 ص

      مسج

      أرجوا من السيد عبدالجليل الطريف الوقوف كما عهدناه مع اﻷهالي لوقف هذا التخبط الحاصل وإطلاع المسؤولين المعنيين بخطورة نقل الطلبة من بيئة مثالية للتعليم إلى مدارس بعيدة ولا يعلم أحد عن جودة التعليم فيها ولك لك يا أبو نزار كل الشكر والتقدير

    • زائر 80 | 11:19 ص

      وين اللي قال حال مدرسة البنات ممتازة بداية 2016

      سووا يالوسط استطلاع للرأي ﻷهالي السنابس خلهم يفشون خلقهم في هالمسؤولين اللي ما عندهم إحساس .. خلهم يوصلون صوتنة الى اللي ما يكترثون بمشاعر الناس ولا يهمهم تعليم أولادنا

    • زائر 79 | 11:14 ص

      بح صوتنا

      مدرسة السنابس اﻹبتدائية للبنين صرح شامخ على مدى اﻷعوام السابقة وليست مجرد جدران أو ساحات .. تعاقبت عليها أجيال من المدرسين المميزين والطلبة المتفوقين ، فليس من المعقول ينسف هذا التاريخ بجرة قلم

    • زائر 78 | 10:59 ص

      اتحركوا من اليوم

      معقولة منطقة بحجم السنابس في مخرجاتها من طلبة متفوقين وكادر تعليمي ممتاز يسوون فيهم چدي .. نبغي هبة من الوجهاء واﻷهالي والصحافة في إيصال صوت الناس الى أعلى هرم في الوزارة أو أي صاحب قرار في البلد يراونه ويش نتايج مثل هالقرارات على أعيال الديرة

    • زائر 77 | 10:32 ص

      تنويه

      صاحب مقترح نقل البنات الى مدرسة اﻷولاد وتطشير اﻷولاد على مدارس خارج السنابس يحتاج ......

    • زائر 76 | 10:30 ص

      نحتاج الى أذن صاغية

      هناك بعض المقترحات العقلائية ولكن للأسف لا أتوقع أن تبادر الوزارة الى تنفيذها في تكرار واضح للأخطاء السابقة بدءا من إهمال إبتدائية البنات ووصولا إلى نقلهم ﻹبتدائية اﻷولاد من دون الرجوع إلى إدارة المدرسة ولا سماعا ﻷولياء اﻷمور

    • زائر 75 | 10:27 ص

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      لا حول .. جانا الهم قبل لا انفصل ثياب ﻷولادنا ، يعني ما في واحد يفكر اشلون بوزع 560 ولد على مدارس بعيدة .. احنة اولادنا يتأخرون 5 دقايق نطلع اندورهم مو اتودونهم مناطق بعيدة عنه وعن اعيونه .. حسوا يا أوادم

    • زائر 74 | 10:21 ص

      بيئة التعليم أهم من القرارات

      ما تريده الوزارة هو إطالة عمر المشكلة منذ زمن بعيد وإلا لقامت ببناء مدرسة للبنات منذ أمد بعيد .. ويأتي قرارها بإحلال البنات و توزيع اﻷولاد إستمرارا في التخبط وإمعانا في الفوضى

    • زائر 73 | 10:16 ص

      رسالة ولي أمر إلى وزير التربية

      نريد توضيح على ما نقله النائب عادل حميد وكيف للوزارة أن تخطو هذه الخطوة من غير مشورة اﻷهالي المعترضين والذين يملكون أسبابا تكفي لفصل موظفيك في الوزارة بدلا من إصدار قرارات مسترجلة لا تدل على نهج سليم

    • زائر 72 | 10:13 ص

      في أي قانون يأتي هذا الحل اﻷعوج ؟

      هل علينا أن نضيع أولادنا بسبب إهمال واضح من الوزارة ؟ يجب محاسبة الوزارة لا نقل أولادنا الى مدارس مكتظة

    • زائر 71 | 8:42 ص

      هذا اللي يقول جه بيكحلها عماها .. حل مشكلة بخلق مشكلة أسوأ منها ! بروحه السنابس مافيها اعدادي للبنين .. الحين بتحرمونها من ابتدائي بعد وين نودي اطفالنا !

    • زائر 69 | 8:27 ص

      نعم نحو حياة افضل 2030

    • زائر 67 | 7:50 ص

      ( لا يضيع حق وراءه مطالب )
      الإمام علي عليه السلام

    • زائر 66 | 7:49 ص

      للأسف وزارة التربية مع الوزير ليس لديهم أي تخطيط .... لحل مشكلة تم خلق ألف مشكلة ... الحلول واضحة ... ولكن شتقول تفكيره في ....

    • زائر 63 | 7:21 ص

      ما هي الحكاية من البداية؟

      إن كانت المدرسات والطالبات في مدرسة السنابس للبنات يخفن (الفئران) فنحن أولياء أمور الطلبة نخاف على أولادنا من (التوهان) وشتان بين اﻷثنان يا من تجلس وراء الطاولة .. وتصدمنا بقرارات مستعجلة !

    • زائر 62 | 7:07 ص

      حتى لا تتكرر في المستقبل

      في رأيي استبدال المسؤولين المعنيين في الوزارة أسهل من استبدال المدرسة

    • زائر 61 | 7:04 ص

      هذا إختبار عسير للأهالي قبل الطلبة

      المعروف في القرى قرب المسافة بين المدرسة والبيت وهو ما يسهل اندماج الطلبة في الدراسة وكأنهم بين عوائلهم وكذلك التواصل المستمر بين البيت والمدرسة .. لكن في حال نقل الطلبة الى مدارس بعيدة سيكون التواصل في خبر كان ومستوى الطلبة أيضا

    • زائر 57 | 6:07 ص

      الله يساعد اولادنه في عمر 6 سنوات بينتقل في باص من منطقته لمنطقة اخرى دون وجود مشرف في الباص لحمايته
      انا اعرف ان عمرها الوزارة ما بترجع في قرارها

      ومدرسة ابو بكر لا تتحمل زيادة اكثر من 100 طالب فأين سيذهب باقي الطالب

    • زائر 56 | 5:04 ص

      الحل بسيط
      يمكن بناء صفوف مؤقتة بملعب إعدادية بنات السنابس على هيئة (بورت أبل كبينتس) ولن تزيد الصفوف عن ١٧ - ٢٠ فصل ، والآن شركات البورتبل أبل كبينتس يمكنها عمل غرف اكثر من دور بمرافقها وخدماتها وفي وقت قياسي وبسعر غير مكلف وفي نفس الوقت جميلة وكأنها بناء حقيقي . هذه الفكرة ستحل المشكلة بدون عناء
      ويمكن فصل الإدارتين ايضا بحاجز خشبي او جداري وكان الله غفور رحيم

    • زائر 65 زائر 56 | 7:46 ص

      فكرة ممتازة ،لو زين يشوفونها الوزارة أو أحد يوصلها .

    • زائر 70 زائر 56 | 8:37 ص

      على قولتك، مدرسة الهداية الثانوية موجود فيها هالكابينات لصفوف الأول ثانوي

    • زائر 55 | 5:04 ص

      مع قرار وزارة التربية. الموضوع أكبر من تغيير مدارس. ساامة الاطفال مهمه.

    • زائر 59 زائر 55 | 6:58 ص

      نعم السلامة وأيضا اﻹستقرار التعليمي

      بعطيك مثال للتوضيح
      كأنه عندك سيارة ما فيها تايرات .. بدل ما تشتري تايرات ليها .. اتروح اتشيل تيرات من على سيارة ثانية واتركبهم على اﻷولية ..

    • زائر 53 | 4:34 ص

      يتهيأ ليي الحل واضح ، لأن أولياء أمور الطالبات هم المحتجين وهم اللي أبدوا استعدادهم للخروج من المدرسة المتهالكة ، فالأولى أن يتم توزيع البنات على السلام والديه وسمية ، خصوصًا أن مبنى مدرسة السنابس للبنين أصلًا بحاجة لتطوير ، بدل خلق مشاكل لأولياء أمور البنين وهم أصلًا اللذين كانوا مقتنعين بمدرسة أولادهم ، اتركوا البنين في مدرستهم وطوروها لهم ووزعوا البنات لحين إيجاد حل بديل لهن

    • زائر 52 | 4:21 ص

      اقتراح
      الافضل توزيع طالبات مدرسة الاعدادي بما إنهم كبار ونقل طالبات الابتدائي لمدرسة الإعدادي

    • زائر 51 | 4:09 ص

      يا وزارة التربية...
      الحل بسيط جداً ... توجد بالسنابس مدرسة اعدادية للبنات فلتخصص هذه لبنات السنابس بين اعدادية وابتدائية وعليه يتم تقليص الطالبات اللآتي من غير منطقة السنابس بالمدرسة الاعدادية بدل حل مشكلة بمشكلة اخرى هي اكبر من المشكلة الاولى....
      هذا ان كنتم تبحثون عن حل امثل حتى يتم تخصيص مدرسة للطالبات ذات مواصفات نموذجية
      جابر...
      ولي امر طالب

    • زائر 49 | 4:05 ص

      المضحك المبكي
      ان مدرسة السنابس الابتدائية للبنات يعود بنائها للعام 1968
      بينما مدرسة السنابس الابتدئية للبنين يعود بنائها للعام 1965
      يعني تشيلني من قديم وتوديني لمدرسة اقدم وعقب سنتين بتقول المدرسة غير صالحة وبتنقلني لمدرسة غير

    • زائر 48 | 4:04 ص

      القرار مرفوض جملةً وتفصيلا....والوزارة مسؤلة عن ترميم المدرسة الحالية(ك حل مؤقت)والاعداد لبناء مدرسة جديدة الى السنة القادمة...والوزار ليست عاجرة عن ذلك.

    • زائر 47 | 4:02 ص

      شكرا جريدة الوسط

      نشر ردود أفعال اﻷهالي يوم الجمعة قد لا يوصل اﻵراء الى المسؤولين ،وقد قرأت ردودا وأفكارا ومقترحات تدل على فطنة ودراية لما سيؤول إليه الوضع مستقبلا وأيضا مقترحات من شأنها حلحلة المشكلة والوصول الى حل يرضي جميع اﻷطراف .. لذا اقترح على الوسط إيصال صوت اﻷهالي من خلال فتح تحقيق موسع مع أصحاب الشأن ونشره في أيام العمل الرسمية حتى يصل صوتهم الى المعنيين .

    • زائر 46 | 4:00 ص

      اكو الهرم بلازا في السهلة بأجرونه يستأجرونه حق مدرسة البنات

      ترى الفكرة معقولة

    • زائر 44 | 3:46 ص

      سؤال منطقي
      هل تملك الوزارة باصات مكيفة تكفي لنقل 562 طالب يومياً ، في منطقة هي اكثر المناطق ازدحاما باعتبار ان البديل المطروح هي مدرسة ابو بكر في المنامة
      ام ان الحل سيولد ازمات آخرى وسيعرض 562 طالب لمخاطر الحرارة والاكتضاض داخل باصات غير مكيفة

    • زائر 43 | 3:29 ص

      هناك حل افضل للموضوع ..وهو نقل بنات مدرسة السنابس الابتدائية لسنابس الاعدادية
      كما كان الحال سابقا لفترة مؤقته ..وتحويل بنات الاعدادية من غير سكنة سنابس لمدارس اخرى .. بدل تشتيت اطفال صغار

    • زائر 45 زائر 43 | 3:52 ص

      أفضل مقترح

      نقل طالبات اﻹعدادي من خارج منطقة السنابس الى مدارس أخرى وإحلال طالبات المدرسة اﻹبتدائية مكانهم

    • زائر 50 زائر 43 | 4:08 ص

      مقترح جيد

    • زائر 42 | 3:25 ص

      النائب عادل بن حميد

      والله يا ريت يا النائب تسوي لينة خير بمعارضتك فكرة الوزارة بنقل الطلبة البنين وأتمنى استخدام صلاحياتك أو حتى علاقاتك العامة أو واسطتك ﻹيقاف هذا القرار ونقل الطالبات الى بناية قريبة في المنطقة كحل مؤقت

    • زائر 41 | 3:19 ص

      نداء عاجل

      يا ريت الوزارة تعمل اجتماع مع اﻷهالي وتسمع وجهات نظرهم ، والواضح من الردود أن اﻷهالي لا يملكون تطمينات أو تصور واضح لحل الوزارة واللي نقله النائب .. فالرجاء من الوزارة الموقرة المبادرة بعمل هذا اللقاء عاجلا لتخفيف حدة اﻹحتقان الذي يعيشه ذوي الطلبة واﻹستماع اليهم واﻷخذ بمشورتهم والله الموفق

    • زائر 38 | 3:12 ص

      رسالة إلى وزارة التربية

      استغرب حقيقة من هذا القرار وأنه حقا يصدر من تربويين أو أقلها مسؤولين واعين يدركون معنى إستبدال البيئة التعليمية لطلاب صغار ومدى تأثيرها على إستقرارهم النفسي واﻹجتماعي وتحصيلهم الدراسي .. قرار كهذا لابد أن يراعي حقوق الطفل في اﻹستقرار التعليمي بدلا من خلق ضغوط ومشكلات نفسية للطلبة واﻷهالي ، فرفقا بنا وبفذلات أكبادنا يا وزارة التربية والتعليم

    • زائر 37 | 3:08 ص

      اذا تم تنفيذ القرار سنكون اول المعتصمين امام المدرسة

    • زائر 36 | 3:07 ص

      نرفض القرار جملة وتفصيلا

    • زائر 34 | 2:55 ص

      مقترح

      يوجد الكثير من العمارات الغير مأهولة قبالة مجمع الدانة وبعضها تعود ملكيته الى هيئات حكومية بالفعل .. إذا كان باﻹمكان تحويل إحداها مؤقتا الى مدرسة إبتدائية للبنات ريثما يتم إنجاز مدرسة جديدة لهم فتكون الوزارة قد أرضت اﻷهالي من جهة وصححت بعض أخطائها في أخرى

    • زائر 33 | 2:52 ص

      أخواني أولياء الأمور أطفالكم يروحون بعيد ويرجعون سالمين خيرا من يدخلون المدرسة وتطيح على رؤوسهم وبعدين ما ينفع الندم

    • زائر 35 زائر 33 | 3:01 ص

      يا أخي

      إعتراض اﻷهالي على إلغاء مدرسة قائمة بكامل هيكلها الإداري والتعليمي وما تحتويه من طلاب مميزين (بنين) بحجة إيجاد مدرسة بديلة للبنات .. هل هذا بربك حل ؟
      هل علينا أن نتحمل أخطاء الوزارة عندما لم تسمع صوت اﻷهالي منذ سنوات بضرورة بناء مدرسة إبتدائية للبنات ﻷن المبنى متهالك ولا يصلح لتقوم اليوم بإقتراف خطأ أكبر في هدم كيان تعليمي قائم بدلا من بناء مدرسة !!

    • زائر 40 زائر 33 | 3:14 ص

      انت مو فاهم الموضوع شكلك عدل اذا تبي تعرف بأقولك البنات بينقلونهم مدرسة البنين من طلبة. وهيئة تعليمية ستوزع وتشتت والامر واضح يريدون إلغاء شي اسمه مدرسة السنابس اللبتدائية للبنين

    • زائر 32 | 2:50 ص

      اقتراح
      الافضل توزيع طالبات مدرسة الاعدادي بما إنهم كبار ونقل طالبات الابتدائي لمدرسة الإعدادي

    • زائر 31 | 2:50 ص

      الموضوع خطة محكمة لالغاء مدرسة السنابس بنين. ولن تبنى مدرسة ابتدائي بنات لو الوزارة بتبني مدرسة للبنات ما بينقلونهم مدرسة البنين ومعروفه السالفة في ناس مقهورة من مستوى مدرسة السنابس للبنين وتبي تلغيها وتقفلها بأي طريقة على اي أساس اتخذوا هالقرار ...اللي يوضح المستوى المتدني من التفكير والعنجهية والظلم او ويش هالواسطة اللي عند .. مدرسة البنات اللي بتثبتها هي وطالباتها ومدرساتها في مدرسة واحدة وتشتيت مدرسة ثانية من طلبة وهيئة تعليمية ينطبق عليهم المثل بيكحلها عماها حبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 30 | 2:49 ص

      قضية رأي

      يجب أن تكون هذه المشكلة (قضية رأي عام) ويتفاعل معها بالشكل الحقيقي لها ، وأنا كولي أمر ﻷولاد يدرسون في هذه المدرسة أدرك جيدا ما سيؤول إليه هذا القرار وحجم الكارثة التي سأعيشها مع أولادي عندما يجبرون على ترك بيئتهم التعليمية في هذه العمر الصغيرة ويشتتون على مدارس لا نعرف كوادرها ولا منتسبيها .. إذا كانت الوزارة لا تعي ما تعمله فنحن نعي ذلك تماما ولن نسكت على تدمير مستقبل أولادنا في التعليم

    • زائر 29 | 2:43 ص

      ألا يمكن لوزارة التربية والتعليم أن تستأجر مبنى مؤقت لكي تنقل اليه طالبات مدرسة البنات ؟
      الكثير من العمارات والبنايات موجودة بالمنطقة بإمكانها استئجار احدها وتحويلها لمدرسة ابتدائي للبنات بشكل مؤقت
      بدلا من تشتيت طلبة البنين اللذين لا ذنب لهم
      القرار له تبعات على أولياء الأمور والطلبة والهيئتين الإدارية والتعليمية
      فكروا قليلا يا وزارة التربية
      لابد من حلول بديلة افضل
      فقط فكروا قليلا

    • زائر 28 | 2:42 ص

      نتمنى إعادة النظر في هذا القرار .. نفضل بقاء أولادنا في مدرستهم و نقل البنات للمدارس المجاورة

    • زائر 25 | 2:38 ص

      وجهة نظر

      ...أبعاد المشكلة قد تصل الى تدني مستوى الطلبة وتفاقم مشاكل اﻷهالي مع المدارس المكتظة ولا أستبعد وصولها الى اﻹعتصامات ومراكز الشرطة وتشطير ما بقى من جانب تعليمي يحصل عليه أولادنا بشق اﻷنفس .. لذلك على الجميع التحرك من اﻵن لمنع هذا القرار وإيصال صوتنا الى المسؤولين في الوزارة بأننا لن نقبل بأن يمس مستقبل أولادنا .

    • زائر 24 | 2:33 ص

      ليش يتم توزيع الطلاب و المشكلة في مدرسة الطالبات ؟؟؟ ما هو ذنب الطلاب ليتم تشتيتهم ؟ ليست المشكلة في مدرسة الأولاد ليتحملوون قرار توزيعهم

    • زائر 23 | 2:28 ص

      دمج مدرسة السنابس الاعدادية للبنات مع طالبات مدرسة السنابس الابتدائية فتصبح المدرسة ابتدائية واعدادية للبنات حل افضل من تشتيت طلبة مدرسة البنيين

    • زائر 22 | 2:21 ص

      المدرسة ليست مجرد جدران او مباني هي كيان يضج بالحياة هي ألفة الطالب مع معلميه ابناءنا الطلبة ألفوا مدرستهم وألفوا معلميهم فتزينوا بالعلم والاخلاق تراهم فراشات يتنقلون من مكان الى اخر تاسركم صباحا ضحكاتهم وابتساماتهم على محياهم رفقا بفلذات أكبادنا رفقا بهم من التشتت بين مدرسة واُخرى

    • زائر 20 | 2:17 ص

      من قترة أولياء الأمور نفذو أعتصام لأن المدرسة غير صالحة للتعليم ويوم أستجابت الوزارة وألغت المدرسة أستنكرو أولياء الأمور.
      ما ينعرف أليكم يوم تبون ويوم ما تبون
      والله حاله

    • زائر 26 زائر 20 | 2:39 ص

      أقرأ عدل عشان تفهم، الإحتجاج على تحويل مدرسة البنين للبنات، وتوزيع البنين، الأجدر توزيع البنات لأن مدرستهم غير صالحه للإستخدام، أم أن يدفع البنين الثمن فهذا غير مقبول

    • زائر 19 | 2:13 ص

      الصراحة انا مو حابة اسب لكن في قلبي خلصت الحين هذا .... دارس وفاهم وعنده شهادات هذا القرار اشلون خلوه يوافق عليه قرار..... جدا انتو ابنو مدرسة أول وخلصوها وبعدين ودو البنات فيها امتلكو ارض كبيرة من الاراضي اللي الدوار اللي صوب مجمع الدانة وابنوها خلال سنتين بتستوي وبعدين ودو البنات هناك اللي صبرو سنين ماراح يعجزون عن سنتين
      على فكرة بعد نحتاج مدرسة اعدادي للاولاد وثانوي للاولاد وثانوي للبنات

    • زائر 18 | 2:08 ص

      ابشروا يا أولياء الامور أولادكم البنين سيتكلمون الأرودو بطلاقه لأن الاحتمال الكبير أن يتم نقل طلاب السنابس للبنين الى ........ المعروفة بالاعداد الكبيرة من الطلبة ذوي الاصول الباكستانية الاجانب حديثاً

    • زائر 17 | 1:50 ص

      كالعادة قرارات وزارة التربية مفاجآت و حتى الوزارة نفسها تتفاجأ بنتيجة القرارات

    • زائر 16 | 1:46 ص

      شكلها سنوات عجاف قادمة في المستقبل
      1-اللحم
      2-البترول
      3-الكهرباء
      4-التأمين
      5-
      6-
      7-
      8-تقليص المدارس
      2017
      1-إلغاء جميع المدارس والرجوع الى لمعلم
      2-تقليل السيارات والعوده الى قاري وحمار

    • زائر 15 | 1:37 ص

      اول شيئ جهزوا مدرسة للبنات ، بعدين كنسلوا المدرسةالحالية

    • زائر 13 | 12:47 ص

      الحل

      الدولة تقدر تستملك اي ارض تبيها بإمكان الدولة تستملك ارض مدرسة السنابس الابتدائية للبنات والأرض المجاورة اليها وتبني مدرسة جديدة خلال سنتين.
      هذا اذا كانو جادين ويبغون يسون حل بس أنتون في السنابس مو في الرفاع ما بسون إليكم حل مع الأسف

    • زائر 12 | 12:27 ص

      رائر

      بما ان مدرسة السنابس الاعدادية مبنى جديد اقترح بان اودونهم هناك مؤقت لحين حل المشكلة جدريا

    • زائر 10 | 12:08 ص

      عندي لهم فكره لحين بناء مدرسه حديثه.وهي تدريس البنات صباحا والصبيان عصرا. مع مراعاة حذف بعض المواد مثل الرياضه والرسم وجعلها ساعه لجميع الطلبه. 12 سنه ندرس رياضه ورسم لانفعتنا المناهج ولا المدرسات.مدرسه من الف الي تدرس

    • زائر 11 زائر 10 | 12:15 ص

      بو احمد

      توزيع طلاب مدرسة السنابس بين مدرسة جدحفص الابتداءية و الرازي الابتداءية مقبول

    • زائر 21 زائر 10 | 2:20 ص

      سطووم

      اسكت يبو العريف . وقول لي أي صنف من الحشيش تستخدم

    • زائر 7 | 12:04 ص

      نحن كمعلمين نرفض هذا القرار المجحف بحقنا كذلك كما هو حال الإجحاف بطلبتنا الأعزاء وأهاليهم ! لقد تعبنا واجتهدنا لأجل إبراز سمعة متميزة للمدرسة ورفعة الطلبة في مختلف المجالات ! كما أن القرار يخلق مشاكل كثيرة خاصة بنا من التزامات أسرية وكوننا أولياء أمور ولدينا أطفال في الحضانة والروضة والمدارس المختلفة ، فضلاً عن الصراع النفسي الذي سيخالجنا ونحن نرى ثمرة جهدنا تفسد بين ليلة وضحاها دون أدنى اعتبار أو رد للجميل من قبل وزارة التربية المحترمة ! ودمتم بخير

    • زائر 6 | 12:02 ص

      كيف تحل مشكلة بمشكلة أخرى ؟؟ وما البديل الذي لم نسمعه عن مدرسة البنين ؟؟ وكم سيبعد هذا البدبل مع كون معظم المدارس القريبة مكتظة !! ساعد الله أولادنه على الايام الصعبة القادمة في ظل الاجراءات الصادمة التي تهب بلا موعد !!!

    • زائر 5 | 11:44 م

      قرار إلغاء المدرسة قرار في غاية الخطورة لذا يجب عدم الموافقة عليه ففيه ضياع لأبناء المنطة ولن تبنى مدرسة بديلة إلا بشق الأنفس هذا إن بنيت .. حافظةا عليها ةلا تفهلوا كما فهل السابقون

    • زائر 4 | 11:19 م

      اشلون.................... حصلت هذه السنه على تقدير ممتاز من هيئه ضمان الجودة ومبانيها وبيئتها المدرسيه دماااار وين درجات الامن والسلامة وين درجات البيئه المدرسيه وو اكيد في الأمر إن

    • زائر 9 زائر 4 | 12:08 ص

      سطوم

      والله يا كونان تحب نعطيك أرقام الهواتف للمدرسين تحقق وياهم لو تحب تجمعهم لك يا رئيس الجوده حق تحقق

    • زائر 3 | 10:42 م

      الكاسر

      خلاص القرار طلع لا حياة لمن تنادي
      خبركم مستحيل الوزارة تتنازل لو توصلون القمر
      انجًوم السماء اقرب لكم من تغير قرار الوزارة
      ....

    • زائر 14 زائر 3 | 1:02 ص

      اهالي السنابس الكرام

      اجتمعوا مع النائب كي لا يتشتت الابناء .. الظاهر يبون يوزعون الطلاب وينقلون الطالبات الى البنين وهالمرة الضحية الاولاد تذكروا قبل سبع سنوات وزعوا طالبات مدرسة باربار للبنات وبعد قالوا حل مؤقت. وقالوا بيبنون مدرسة جديدة وللحين لامدرسة جديدة ولا بيبنون لو بسون مدرسة جان سوو قبل 7 سنوات لان السنابس وباربار و.. و... لان السنابس وبابار و... و... عند الوزارة نفس الشي

    • زائر 27 زائر 14 | 2:41 ص

      النائب ليس منتخب من الشعب فكيف نجتمع معه؟؟؟

    • زائر 2 | 10:13 م

      المشكلة مع مدرسة البنات ليش ينطون على مدرسة البنين ويش ها القرار الغير مدروس نطالب بحل مشكلة البنات بتوزيعهم على المدارس القريبة بدل خلق مشكلة للبنين ما ذنبهم على النائب ان يوصل اعتراضنا لهدا القرار الظالم

    • زائر 1 | 10:09 م

      صح ليش ما يودونهم مدرسه السلام في الديه مو بعيدة والمدرسه جديدة يعالجون المشكله بخلق مشكل اخر يعني بشتتون بنات واولاد

    • زائر 39 زائر 1 | 3:14 ص

      نتمى اعادة النظر ؛ نرفض هذا القرار الجائر والمجحف في حق فلذات أكبادنا .

    • زائر 54 زائر 39 | 5:00 ص

      اقتراح
      بناء كبائن في مدرسة الاعدادية للبنات كصفوف للطالبات وللادارة وسور يفصل بين الاعدادي وادارتها وبين الابتدائي وادارتها لحين تجهيز مدرسة البنات الابتدائية

    • زائر 60 زائر 54 | 7:03 ص

      اتمنى من الأهالي عدم السكوت قبل بداية العام الدراسي من اجل مصلحة اولادنا

    • زائر 64 زائر 1 | 7:44 ص

      مدرسة السلام صغيرة ووصلت إعداد البنات ل 34 تلميذة ،إذا وزعوهم على السلام بصير 44 تلميذة ،سيؤثر عاى جودة التعليم .

اقرأ ايضاً