العدد 5060 - الخميس 14 يوليو 2016م الموافق 09 شوال 1437هـ

ندى البداووي أول سباحة إماراتية تشارك في الأولمبياد

ستكون ندى البداووي أول سباحة اماراتية على الاطلاق تتواجد في الاولمبياد بعدما أعلنت مشاركتها في دورة الألعاب الصيفية 2016 التي تحتضنها مدينة ريو دي جانيرو من 5 الى 21 أغسطس/ آب المقبل.

وتشارك البداووي (19 عاما) ببطاقة دعوة بعد "تألقها" في بطولة العالم التي اقيمت في مدينة قازان الروسية في اغسطس 2015 حيث اكملت سباق 100 م فراشة مسجلة 1.35.83.

وكانت البداووي اصبحت في سبتمبر/ أيلول 2014 اول اماراتية تشارك في بطولات السباحة وذلك في مسابقة كأس الامارات للاكاديميات قبل ان تنال برونزية بطولة قطر الدولية في ابريل/ نيسان 2015 في سباقها المفضل.

وقالت البداووي التي مارست كرة القدم وكرة السلة قبل أن تتجه إلى السباحة كهاوية منذ أن كانت في الحادية عشرة من عمرها ثم طورتها عبر ناديها "دبي دولفين" الخاص، "عندما تلقيت خبر اختياري للمشاركة في الاولمبياد، كان ذلك اسعد ما في حياتي، وهو قفزة نوعية لي ولرياضة السباحة في الامارات. يكفيني شرفا التواجد في ريو دي جانيرو الى جانب بطلات العالم".

وأصبحت البداووي رابع فتاة اماراتية تشارك في اولمبياد ريو دي جانيرو بعد عائشة البلوشي (رفع اثقال) والهام بيتي وبيلنة بيلتحم وعلياء سعيد (العاب القوى).

واكدت البداووي الطالبة في جامعة نيويورك في ابوظبي "وجود لاعبات اماراتيات في اولمبياد ريو دي جانيرو سواء في رفع الاثقال او العاب القوى يؤكد قدرة الفتاة الاماراتية على النجاح وتحقيق ذاتها والمنافسة على الألقاب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً