العدد 5060 - الخميس 14 يوليو 2016م الموافق 09 شوال 1437هـ

بالصور... رئيس وزراء تركيا: هناك محاولة انقلاب عسكري جارية

قال شاهد من رويترز إنه سمع دوي إطلاق نار في العاصمة التركية أنقرة اليوم الجمعة (15 يوليو/ تموز 2016) بينما شوهدت طائرات حربية وطائرات هليكوبتر تحلق في السماء.

ولاحظ شهود من رويترز أيضا طائرات هليكوبتر أيضا في سماء اسطنبول أكبر مدن تركيا.

وذكر تلفزيون (إن.تي.في) أنه تم إغلاق الجسرين العابرين لمضيق البوسفور في اسطنبول أيضا أمام حركة المرور.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت تلك الأحداث متصلة ببعضها.

2114 9:14 م

اعتقال 13 جنديا في أنقرة و50 جنديا في اسطنبول

اسطنبول - د ب أ

اعتقلت السلطات التركية 13 جنديا بالقرب من القصر الرئاسي في أنقرة كما اعتقلت 50 جنديا آخرين في اسطنبول خلال محاولة الانقلاب الجارية، حسبما أفادت شبكة "ان تي في" التركية.

2107 9:07 م

مقتل 6 مدنيين وإصابة حوالي 100 آخرين خلال محاولة الانقلاب بتركيا

اسطنبول - د ب أ

قتل ستة مدنيين على الأقل وأصيب نحو 100 شخص آخرين في اسطنبول خلال محاولة الانقلاب الجارية، حسبما أفادت وكالة أنباء دوغان.

وقد تم نقل القتلى والجرحى إلى مستشفيات في الجانب الآسيوي من المدينة التركية.

2104 9:04 م

3 آلاف متظاهر أمام السفارة التركية في برلين

برلين - د ب أ

 تظاهر نحو 3 آلاف شخص أمام السفارة التركية في برلين ليعبر أغلبهم عن احتجاجهم على محاولة الانقلاب العسكري في تركيا.

وقال متحدث باسم الشرطة إن الأنباء التي انتشرت عن فشل محاولة الانقلاب في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت (16 يوليو / تموز 2016) دفعت الكثير من المتظاهرين إلى المغادرة.

وشوهدت الكثير من الأعلام التركية يحملها متظاهرون أمام السفارة التركية.

وقال المتحدث باسم الشرطة إن المظاهرة تحركت بدون مشاكل.

2036 8:36 م

اعتقال حوالي 50 جنديا من الانقلابيين في تركيا

اسطنبول - د ب أ

أفادت شبكة "ان تي في" الإخبارية التركية بأن أجهزة الأمن ألقت القبض على حوالي 50 جنديا من الانقلابيين.

1944 7:44 م

جميع الأحزاب في البرلمان التركي تؤكد رفضها للانقلاب

اسطنبول - د ب أ

أكدت جميع الأحزاب الأربعة في البرلمان التركي - بما في ذلك أحزاب المعارضة الثلاثة- رفضها لمحاولة الانقلاب الجارية، وفقا لبيانات على شاشات التلفزيون وعلى صفحات الأحزاب على موقع تويتر.

1937 7:37 م

الأناضول: من خطط للانقلاب هو مستشار رئيس الأركان التركية العقيد محرم كوسا

اسطنبول - د ب أ

ذكرت وكالة الأناضول التركية الرسمية أن من خطط للانقلاب هو مستشار رئيس الأركان التركية العقيد محرم كوسا.

1923 7:23 م

جنود يطلقون النار على حشد في اسطنبول وسقوط جرحى

إسطنبول - أ ف ب

فتح جنود النار اليوم السبت (16 يوليو / تموز 2016) في اسطنبول على حشد تجمع للاحتجاج على محاولة الانقلاب العسكري، بينما قتل 17 شرطيا في انقرة، حسب ما افادت وسائل اعلام محلية.

من جهة اخرى، اسقطت مقاتلات اف-16 تابعة لسلاح الجو التركي مروحية من طراز سيكورسكي تابعة للانقلابيين في مدينة لم يحدد اسمها، لكن يمكن ان تكون العاصمة انقرة حيث سمع دوي انفجارات عنيفة، حسب ما افاد مصدر رسمي.

1920 7:20 م

الكرملين لا يستبعد منح لجوء سياسي لأردوغان

موسكو - د ب أ

 أعلن الكرملين اليوم السبت (16 يوليو / تموز 2016) أنه يمكن بحث موضوع منح لجوء سياسي للرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان في روسيا، في حال توجه الأخير بهذا الطلب إلى موسكو.

ونقلت وكالة روسيا اليوم عن دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي قوله: "لا يمكن اتخاذ قرار بهذا الشأن سوى من قبل الرئيس الروسي.. وسيكون من الممكن مناقشة الموضوع إذا ورد هذا الطلب".

وقال بيسكوف في تصريح صحفي إن موسكو "قلقة للغاية" إزاء تطورات الأحداث التركية، مشيرا إلى أن المعلومات الواردة لم تتح حتى الآن إمكانية لبلورة تحديد واضح لما يحدث في هذا البلد".

وذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن تركيا تعد قوة إقليمية مهمة ويؤثر استقرارها تأثيرا مباشرا على الأوضاع في المنطقة.

وأضاف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه بالتركيز على ضمان أمن المواطنين الروس الموجودين في تركيا وتوفير ظروف تمكنهم من العودة إلى وطنهم.

1906 7:06 م

المساجد في اسطنبول ترفع الآذان للصلاة

اسطنبول - د ب أ

رفعت مساجد في اسطنبول الآذان للصلاة وذلك قبل ساعات من موعد صلاة الفجر.

1844 6:44 م

مواطنون أتراك يخرجون إلى الشوارع دعما للرئيس أدوجان ضد الانقلاب

اسطنبول - د ب أ

 خرجت مجموعات من المواطنين الأتراك الى شوارع اسطنبول في أحياء مختلفة في مسيرات ضد الانقلاب ولدعم الرئيس رجب طيب أردوجان، وهم يهتفون "الله أكبر".

1838 6:38 م

الدبابات في شوارع أنقرة وأنباء عن اشتباكات

اسطنبول - د ب أ

 انتشرت الدبابات في شوارع أنقرة كما وردت تقارير عن وقوع اشتباكات بالقرب من مقر الأمن في العاصمة التركية، وفقا لما ذكرته شبكة "سي ان ان" التركية وشهود عيان في العاصمة على وسائل الاعلام الاجتماعية.

1807 6:07 م

مظاهرات في أنقرة وإسطنبول معارضة للانقلاب العسكري

إسطنبول - د ب أ

قالت وكالة الأناضول للأنباء التي تديرها الدولة في تركيا إن مواطنين معارضين لمحاولة "الوصول إلى السلطة على ظهر الدبابات" خرجوا للتظاهر بالشوارع أمام هيئة الأركان العامة في أنقرة وإسطنبول.

1802 6:02 م

روسيا وأميركا تدعوان إلى التزام السلمية في تركيا

 دعت كل من روسيا والولايات المتحدة إلى التزام السلمية في تركيا بعد الأنباء التي ترددت عن وقوع انقلاب عسكري فيها.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خلال لقاء له مع نظيره الأمريكي جون كيري الليلة في موسكو: "يتعين تجنب الصدامات الدامية وحل جميع المشاكل وفقا لمقتضى الدستور التركي".

وأكد كيري لوكالة أنباء إنترفاكس الروسية إنه يأمل في أن يعم الاستقرار والسلم مختلف أرجاء تركيا .

وأكد الجانبان على أنهما سمعا قبل قليل أنباء عن الوضع في تركيا إلا أنه لم تتوافر لهما معلومات عميقة عنه.

وقالت وكالة أنباء تاس الروسية إن شركة الطيران الروسية الحكومية إيروفلوت استدعت إلى موسكو جميع الطائرات التي كانت أقلعت إلى إسطنبول. ومن المتوقع وقف جميع الرحلات الجوية التي تقوم بها الخطوط الروسية الأخرى أيضا.

1757 5:57 م

الجيش التركى يعلن حظر التجوال في أنحاء تركيا كافة

قال بيان عسكري تلته مذيعة في قناة / تي آر تي / التلفزيونية التركية الرسمية مساء اليوم الجمعة (15 يوليو / تموز 2016) إنه تم فرض حظر التجوال في جميع أنحاء تركيا من أجل سلامة المواطنين وحتى إشعار آخر.

1751 5:51 م

سماع اصوات إطلاق نار بالمجمع الرئاسي التركي في أنقرة

قالت وكالة الأناضول للأنباء التي تديرها الدولة في تركيا، مساء اليوم الجمعة (15 يوليو / تموز 2016)، إنه تم سماع صوت إطلاق نار في المجمع الرئاسي في أنقرة، فيما رصدت مروحية عسكرية تفتح النار هناك. كما شوهد مواطنون يتوجهون صوب المجمع الرئاسي.

1748 5:48 م

أثينا "تتابع باهتمام" المحاولة الانقلابية في تركيا

 أعلن مصدر حكومي في اثينا مساء الجمعة (15 يوليو / تموز 2016) ان الحكومة اليونانية "تتابع باهتمام وبدم بارد الوضع" في تركيا المجاورة حيث تجري محاولة انقلاب.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس "اطلع من رئيس الاستخبارات اليونانية" على تطورات الاوضاع في تركيا و"طلب منه ابلاغ وزير الدفاع ورئيس الاركان".

وأعلن الجيش التركي في بيان بثه التلفزيون الحكومي مساء الجمعة انه استولى على السلطة وفرض حظر التجول والاحكام العرفية على عموم الاراضي التركية.

وقال الجيش في بيان صدر عن "مجلس السلم في البلاد" الذي قال انه شكله اثر الانقلاب "لن نسمح بتدهور النظام العام في تركيا (...) تم فرض حظر تجول في البلاد حتى اشعار آخر"، مؤكدا انه "تولى السيطرة على البلاد" بينما حلقت مروحيات في سماء العاصمة انقرة بعدما سبقتها مقاتلات حربية حلقت على علو منخفض.

1741 5:41 م

دوائر محيطة بأردوغان: الرئيس سيلقي بيانا عاجلا بعد قليل

 ذكرت دوائر محيطة بالرئيس التركي رجب طيب إردوغان مساء اليوم الجمعة (15 يوليو / تموز 2016) أنه سيلقي بيانا عاجلا بعد قليل.

وأضافت الدوائر إن أولئك الذين تعدوا على الديمقراطية التركية سيلقون الحساب العاجل، مشيرة إلى أن الرئيس التركي المنتخب ديمقراطيا وحكومته ما يزالون على رأس السلطة.

وأوضحت الدوائر أنها لن تقبل بأية محاولة لتقويض الديمقراطية.

1730 5:30 م

أردوغان يتوجه إلى مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول

قالت وكالة الاناضول التركية للانباء التي تديرها الدولة في خبر عاجل، مساء اليوم الجمعة (15 يوليو / تموز 2016)، إن "الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتوجه إلى مطار أتاتورك الدولي وجماهير غفيرة من المواطنين تتجه إلى هناك".

وكانت تقارير إعلامية قالت إن الجيش التركى وضع مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول تحت سيطرته إثر انقلاب على الحكومة الحالية في تركيا وأوقف حركة الطائرات فيه.

وقالت وكالة دوجان التركية الخاصة للأنباء إن الجنود سيطروا على برج المراقبة فى أكبر مطار في البلاد مساء اليوم الجمعة.

1729 5:29 م

فرنسا تنصح رعاياها في تركيا بالبقاء في منازلهم

قال مصدر دبلوماسي فرنسي إن الحكومة طلبت من مواطنيها في تركيا البقاء في منازلهم بعد محاولة انقلاب في البلاد اليوم الجمعة (15 يوليو / تموز 2016).

وقال الدبلوماسي الفرنسي "أرسلت (السلطات) رسالة تقول إن أحداثا خطيرة تجري في أنقرة واسطنبول". وأضاف "طلبت (الرسالة) من المواطنين الفرنسيين البقاء في منازلهم."

1718 5:18 م

ضباط ينتمون لمنظمة فتح الله جولن يقفون وراء الانقلاب

ذكرت وكالة الاناضول التركية للأنباء التي تديرها الدولة، مساء اليوم الجمعة (15 يوليو / تموز 2016)، نقلا عن مصادر أمنية لم تسمها قولها إن ضباطا بالجيش ينتمون لمنظمة فتح الله جولن يقفون وراء الانقلاب الجاري في البلاد .

1708 5:08 م

رئاسة الأركان التركية: نسعى لاستعادة سيادة القانون وملتزمون بكافة الاتفاقات الدولية للبلاد

 قالت رئاسة أركان الجيش التركي في بيان مساء اليوم الجمعة (15 يوليو / تموز 2016) ، نشرته وسائل إعلام تركية محلية ، إن القوات المسلحة التركية تسعى لاستعادة النظام الدستوري، والديمقراطية، وتمكين هيمنة سيادة القانون مرة أخرى بالبلاد، بعد تدهور حالة حقوق الإنسان والحريات والنظام الامني العام للإدارة.

وأكد البيان على الالتزام بجميع الاتفاقات الدولية مع كل دول العالم، معربا عن الأمل باستمرار العلاقات جيدة مع الدول.

1705 5:05 م

الذهب يتحول للصعود بعد حديث رئيس الوزراء التركي عن إنقلاب عسكري

إرتد الذهب عن خسائره وصعد في آواخر التعاملات في سوق نيويورك اليوم الجمعة (15 يوليو / تموز 2016) بعد أن قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن مجموعة من داخل الجيش قامت بمحاولة للاطاحة بالحكومة.

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.22 بالمئة إلى 1337.45 دولار للأوقية (الاونصة) بعد أن كان هبط في وقت سابق إلى 1322.15 دولار.

وقال تاي وونغ مدير المعادن النفيسة في (بي.إم.او كابيتال ماركتس) في نيويورك "الذهب قفز 10 دولارات على مدى الساعة الماضية عندما بدا واضحا أنه توجد محاولة إنقلاب في تركيا."

 

1645 4:45 م

الليرة التركية تهبط أكثر من 5% أمام الدولار بعد أنباء عن محاولة انقلاب

هبطت الليرة التركية إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع أمام الدولار الامريكي في آواخر التعاملات في سوق نيويورك اليوم الجمعة (15 يوليو / تموز 2016) بعد أن قال رئيس الوزراء التركي إن مجموعة من داخل الجيش حاولت الإطاحة بالحكومة وتم إستدعاء قوات الأمن "للقيام بما يلزم".

وجرى تداول الدولار في أحدث معاملة عند 3.0415 ليرة مرتفعا 5.63 بالمئة.

1632 4:32 م

الجيش التركي يقول إنه تولى السلطة من أجل الحفاظ على الديمقراطية وحقوق الإنسان

1624 4:24 م

قنوات تلفزيونية: إغلاق الجسرين الرئيسيين في إسطنبول

ذكرت قنوات تلفزيون تركية أن مدينة اسطنبول شهدت اليوم الجمعة (15 يوليو / تموز 2016) إغلاق جسري البوسفور والسلطان محمد الفاتح.

وأظهرت لقطات نشرتها وكالة دوجان للأنباء عمليات تحويل السيارات والحافلات.

وأظهرت محطة "سي.إن.إن. تورك" مركبتين عسكريتين ومجموعة من الجنود يصطفون عند مدخل أحد الجسرين في كبرى مدن البلاد.

وقال ضابط تركي طلب عدم ذكر اسمه إنه تم نشر جنود في مدن أخرى لكنه لم يحددها.

وذكرت وكالة دوجان إن مديرية الشرطة الوطنية استدعت كل أفراد الشرطة في أنقرة.

 

1619 4:19 م

تلفزيون إن.تي.في يعرض صورا لدبابات عند مدخل مطار أتاتورك في اسطنبول





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 117 | 2:01 ص

      الهدف طلع تسلل ههههههههههه
      أقول بعض الناس ما تهنوا بفرحتهم ياااااااااااااو

    • زائر 111 | 11:55 م

      الحمد لله على سلامة تركيا يافرحة ماتمت خذها الغراب وطار

    • زائر 109 | 11:14 م

      كسرو خاطري بعض المعلقين, الانقلاب فشل ههههههههههههههههههه

    • زائر 108 | 10:42 م

      الله يخلي الاسد والله يزول اوردغان

    • زائر 104 | 9:37 م

      الحمدلله فشل الانقلاب بفضل الله سبحانه وتعالى ومن ثم دعاء كل المسلمين حق رجب طيب اوردوغان

    • زائر 103 | 9:37 م

      يبدو أن الإنقلاب لم ينجح،لكن الأكيد الذي حصل هو إنقسام كبير في الجيش والشعب..
      تركيا لن تهدأ..الأوضاع مرشحة للتصعيد،والإرهاب الداعشي وعمليات الأكراد ستعود بقوة..

    • زائر 102 | 9:36 م

      صمووود يا اردوغان و لا يهزك ريح
      ما نمنا من سالفتك ويا الانقلاب الفاشل بعد لو ناحج جان حزنا على فراقك
      نتمنى السلامة للشعب التركي

    • زائر 97 | 9:15 م

      الحمدلله رب العالمين

      ردّ الله المنافقين بكيدهم لم ينالوا خيرا

    • زائر 94 | 8:45 م

      كلها فبركة عجل انقلاب والانقلابيين مسيطرين في نص ساعة كل شي يتغير سبحان الله

    • زائر 93 | 8:45 م

      حسبنا الله عليكم و محاولة فاشلة بعد لو ناحجة جان ما ادري اسويتوا ما تم انفجار ما تم قصف
      قهر منكم يا الفاشلين

    • زائر 91 | 8:37 م

      من يقول فرحتي لان تكتمل الا بعد جر اردوغان.. ابشرك مراح تفرح ولا بينامون القنوات الي قامت ترقص من الفرح لان اردوغان منتخب من شعبه ماهو ماسك الحكم غصباً عن شعبه او قتلهم عشان يجلس هو الحاكم اختصار الكلام لان تنامو فرحانين سوف تنامون تاكلون في اطافركم من الحزن

    • زائر 90 | 8:25 م

      الحمدلله رب العالمين ... فشل الانقلاب و علت كلمة الله فوق الجميع

    • زائر 84 | 8:02 م

      الصورة غير واضحة للآن..
      الأخبار تتطور لصالح أردوغان،لكن الإشتباكات جارية في عدة أماكن.
      والأكيد أنه منذ اليوم نستطيع أن نقول أن الشعب التركي قد انقسم ولا يستطيع أردوغان منذ اليوم أن يتحدث باسم الشعب،إنما يتحدث بصفته رئيس حزب .

    • زائر 77 | 7:44 م

      ... لا تحزن ان الله معنا

    • زائر 76 | 7:39 م

      اوردغان سيطر على الوضع وبوتين الاهبل يقول يمنحه طلب لجوء
      ههههههههه مضحك هذا الروسي

    • زائر 99 زائر 76 | 9:29 م

      لازال العرض سارياً لأردوغان إن رغب في اللجوء إلى روسيا أو إلى ألمانيا.

    • زائر 110 زائر 76 | 11:30 م

      تجيب أخبار من جيبك؟! بوتين لم يصدر أي تعليق بخصوص ما يجري في تركيا حتى الآن.

    • زائر 75 | 7:39 م

      الحين نجح الانقلاب لو فشل؟ طمنونا نحاتي الرئيس اردوغان :( لا تشيلوووونه لاااااا

    • زائر 79 زائر 75 | 7:44 م

      ... إن شاء الله ما ينجح الانقلاب. الأمان نعمة ويش ذنب الأطفال بس

    • زائر 73 | 7:37 م

      لاتفرحون الانقلاب فشل ههههههههه

    • زائر 112 زائر 73 | 12:58 ص

      صح الانقلاب فشل لكن تركيا تعمها الفوضى والاقتصاد نزل ....

    • زائر 69 | 7:28 م

      و الله طالت و شمخت ينقلبون على رئيس دولتهم
      اليوم اردوغان بكرة رئيس غيره !!
      ما يصير !! فوضى هي
      رئيس منتخب يطيحيونه وين الديمقراطية يا انقلابين
      اكيد ايران هي السبب

    • زائر 101 زائر 69 | 9:30 م

      وهل ما حصل في مصر إنقلاب أم لا،وهل إيران هي السبب في إنقلاب السيسي مثلاً؟!

    • زائر 67 | 7:25 م

      ايقولون فشل الانقلاب و فشل الانقلاب
      ما مداك يا اردوغان ينقلبون عليك
      كسر خاطري اردوغان

    • زائر 113 زائر 67 | 1:03 ص

      ابو علي الستراوي.. فشل الانقلاب ولا عزاء للخونة والارهابيين المطبلين من أنصار بشار الساقط ههههههههههههه

    • زائر 118 زائر 113 | 2:33 ص

      ما كتبت ستراوي الا يدل على انك مجنس وطبال
      ولا تجيب اسم سترة على لسانك

    • زائر 64 | 7:19 م

      ان شاءالله انقلاب و اعدام حق عميل اسرائيل اردوغان
      الداعشئ اللي هلك سوريا حان دوره الحين

    • زائر 119 زائر 64 | 5:18 ص

      ههههههههههه حاول مرة اخرى

    • زائر 59 | 7:08 م

      لن تكتمل فرحتي إلا عندما يجرجر (أردوغان) للمحكمة كما جرجر صديقه المخلوع (محمد مرسي)،ولن أرتاح إلا عندما أسمع عبارة (المخلوع أردوغان).

    • زائر 100 زائر 59 | 9:30 م

      حلم ابليس بالجنة..... اصحى يانايم كنت تحلم

    • زائر 57 | 7:04 م

      آخر نكتة خبرية:
      المجانين من أتباع أردوغان يخرجون في بعض الشوارع رافعين يدهم بعلامة (رابعة العدوية)..!!

    • زائر 92 زائر 57 | 8:39 م

      تركيا جنه الارض
      ....

    • زائر 55 | 7:01 م

      بعضكم يقول سقط اردوغان و بقي الأسد،، اردوغان مُنتَخَب و بشار مُغتَصِبْ للسلطة،، و بإذن الله سيفشل هذا الإنقلاب.

    • زائر 54 | 7:00 م

      لكل ظالم يوم خله ياكلها الحين

    • زائر 53 | 6:54 م

      سواء نجح الإنقلاب العسكري أم لا،فإن الأكيد أن الجيش التركي والشعب التركي قد إنقسم،وهذا هو المهم.
      منذ الليلة لن يستطيع أردوغان التحدث بإسم الشعب التركي.
      منذ الليلة علينا التعامل مع أردوغان كشخص واقف على (رجل ونص).

    • زائر 51 | 6:51 م

      قلناها لكم يا أردوغان ويا كل (الأرعنين):لا تلعب بالنار لأنها ستحرق أصابعك يوماً ما.

    • زائر 46 | 6:41 م

      الله ما يضرب بعصا! دمروا سوريا وقتلوا و شردوا السوريين ، هذا انتقام الهي ! اللهم ارنا قدرتك في كل من اراق دم الابرياء في كل مكان

    • زائر 45 | 6:35 م

      شنو وضع البحرينيين المتواجدين الآن في تركيا وشنو ترتيبات حكومتنه للحفاظ على سلامتهم وارجاعهم لأرض الوطن سالمين في ظل الاوضاع الراهنة في تركيا واغلاق مطاراتها ؟؟

    • زائر 43 | 6:32 م

      هههههههه خلاص شبه انتهى اردوغان يافرحتك يالسيسي والاسد

    • زائر 42 | 6:30 م

      أين أنت الآن يا سيد قردوغان
      كنت تقول على الرئيس السوري بشار الأسد أن يرحل من السلطة هههههههههههههههه

    • زائر 41 | 6:17 م

      خبر ينشرى با الملايين .. الجيش التركي يأمر بأعتقال كل الدواعش الذين يتم معالجتهم في مستشفيات تركيا… ولد النبيه صالح

    • زائر 40 | 6:17 م

      اللهم احفظ تركيا والرئيس رجب طيب اوردوغان

    • زائر 39 | 6:13 م

      أي والله مو تلاحظون رؤساء كثر طلبوا من الأسد الرحيل او حاولوا اسقاطه لكنهم جميعا سقطوا وبَقى الأسد شامخا كالجبل

    • زائر 37 | 5:54 م

      ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

    • زائر 35 | 5:50 م

      الاسد وعد اورغان انه سوف يزول ههههههه
      الله يحيي سوريا

    • زائر 58 زائر 35 | 7:07 م

      شفت تركي واحد مات ؟ شفت براميل متفجرة تلقى على الاطفال والنساء كما يفعل المجرم بشار ؟
      هنا الفرق من يقتل الشعب ليبقى
      ومن يذهب بدون دماء

    • زائر 61 زائر 35 | 7:16 م

      قصدك بوتين اللي بسببه ظل اسد ماصار قطو

    • زائر 33 | 5:47 م

      القلق ضارب الليله

    • زائر 32 | 5:44 م

      هل سيسقط قتلى كثيرون في الانقلاب و هل ستتدخل امريكا اعتقد الاجابة نعم و ستكون هناك تصفيات ...

    • زائر 31 | 5:43 م

      يبين أن انقلاب مو على خير يجب أن لا نتسارع على أحداث جارية . و إن كانت بالفعل ستكون خيرعلى الدول و شر على الدول الغير

    • زائر 29 | 5:38 م

      الجيش انقلب عليه

    • زائر 27 | 5:32 م

      انقلب السحر على الساحر ????

    • زائر 25 | 5:25 م

      لا حول ولا قوة الا بالله

      لاتشمت فالدور قادم له بإذن الله وما النصر الا من عند الله

    • زائر 20 | 5:10 م

      والاسد حاط رجول على رجول ويضحك على اردوغان

    • زائر 62 زائر 20 | 7:17 م

      باجر بنجوف مين بيضحك خيو لا تستعجل

    • زائر 19 | 5:07 م

      ههههههه
      سقط اردوغان والاسد باقي
      ههههههه

    • زائر 60 زائر 19 | 7:08 م

      شكلك ماتدري عن شي ... يقولون امريكا وروسيا اتفقوا على حكومة انتقالية في سوريا ،،، نام احسن ليك

    • زائر 83 زائر 60 | 7:52 م

      ندري .. بس ستحصل انتخابات و الشعب هو من يقرر ...

    • زائر 15 | 4:59 م

      والحبل على الجرار

    • زائر 14 | 4:58 م

      أمر الله بين الكاف و النون.
      الله لايضرب بعصى.

    • زائر 11 | 4:47 م

      رحمك الله يا والدتي , كانت دئما تقول و تردد ذالك المثل الذي هو اليوم ينطبق على تركيا او اردوغان با الذات تمام الانطباق .. اذا شفت النار في بيت جارك فأعتبرها في ديارك ... اليوم النار وصلت الى ديار اردوغان الذي صب عليها ما يكفي من الزيت… . ولد النبيه صالح

    • زائر 63 زائر 11 | 7:19 م

      مستجعل شكلك باجر بتجوف انك غلطان

    • زائر 82 زائر 63 | 7:50 م

      لا تفرح نفسك .. لن تعود تركيا كما كانت .. و انا لست مستعجل .. نحن نقراء و نستشف مما هو حاصل .....

    • زائر 10 | 4:42 م

      حفر حفرة لإسقاط الأسد، فها هو يسقط في الحفرة،،، يستاهل

    • زائر 65 زائر 10 | 7:20 م

      اسد لو قطو وشدخل الحفر في انقلاب عسكري موسمي يحدث كل عقد في تركيا...ومن قال لك الاسد اصلا باق

    • زائر 88 زائر 65 | 8:24 م

      ....... . الله يحفظ سوريا ويحمي الأسد

    • زائر 8 | 4:37 م

      قال اردغان على الاسد ان يرحل والواقع أن كل من طلب برحيل الاسد رحل

    • زائر 7 | 4:35 م

      زين

    • زائر 5 | 4:24 م

      هذا اقل من جزاك يا اوردغان

    • زائر 3 | 4:08 م

      ان شاء الله انقلاب يارب

    • زائر 66 زائر 3 | 7:21 م

      تتكلم عن تركيا وكانها إسرائيل

    • زائر 107 زائر 66 | 10:23 م

      انا اشوف ان تركيا واسرائيل واحد ، دمار للعرب

    • زائر 2 | 4:05 م

      الكلام عن محاولات انقلاب في تركياء

    • زائر 1 | 4:04 م

      انقلاب

      انقلاب ضد الاردوغان

    • زائر 9 زائر 1 | 4:40 م

      إيران هي السبب

اقرأ ايضاً