العدد 5061 - الجمعة 15 يوليو 2016م الموافق 10 شوال 1437هـ

"المواصلات" الكويتية تحذر من «البوكيمون»: تعرض حياة مستخدميها للخطر

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

حذرت وزارة المواصلات الكويتية مستخدمي الهواتف الذكية من المواطنين والمقيمين من الانجرار إلى تحميل لعبة (البوكيمون جو)التي انتشرت في معظم دول العالم مؤخرا لاحتمال تسببها باخطار لمستخدميها، بحسب ما ذكرته صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الأحد (17 يوليو/ تموز 2016).

وقال وكيل وزارة المواصلات حميد القطان في تصريح صحافي أمس السبت ان الوزارة تبحث مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سبل الحماية من مثل هذه الألعاب والتطبيقات التي قد تتسبب في الضرر لمستخدميها بصفة خاصة والمجتمع بصفة عامة.

وذكر القطان ان مستخدمي هذه اللعبة ربما يكونون عرضة للخطر ولحوادث الطرق نتيجة انشغالهم باللعبة خلال القيادة في الشوارع او خلال عبور الطرقات مما يعرض حياتهم للخطر .

واوضح ان بعض الدول منعت استخدام مثل هذه الألعاب التي تسمح باختراق خصوصية الهواتف وتصل إلى قوائم الأسماء والبريد الالكتروني وغيره كما انها تفرض على الراغبين بتحميلها استخدام الكاميرا والخرائط وتدفعهم الى الذهاب لأي مكان وتصويره من خلال البحث عن البوكيمون دون وعي بخطورة تصوير مثل هذه الأماكن والمنشات الحساسة.

وناشد مستخدمي الهواتف الذكية اخذ الحيطة والحذر من تحميل بعض الألعاب والتطبيقات التي تظهر يوميا مع التقدم التكنولوجي المتلاحق والتي قد يكون لها أضرار على المستخدمين انفسهم من خلال اختراق خصوصياتهم او أضرار على المجتمع بصفة عامة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً