العدد 5062 - السبت 16 يوليو 2016م الموافق 11 شوال 1437هـ

خيمة نخول تستدرج أجمل الألحان برفقة محمد بن فارس وفرقة الشرطة الوطنية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآُثار 

تحديث: 12 مايو 2017

في عملها المستمر لصناعة أجواء ثقافية تناسب جميع أفراد العائلة، شهدت خيمة نخول أمس السبت (16 يوليو / تموز 2016) تواجد كل من فرقة محمد بن فارس الموسيقية وفرقة الشرطة الوطنية، حيث قدّمت الفرقتان عروضا موسيقية مميزة وسط حضور كثيف من روّاد مهرجان صيف البحرين، الذي يحمل هذا العام شعار "صيف البحرين وجهتك".

واستعادت فرقة محمد بن فارس ذكريات الزمن الجميل وإبداعات الموسيقى البحرينية الأصيلة. كما وأدت الفرقة، التي تضم بين أعضائها مطربين وموسيقيين ونخبة من فناني الفرق الشعبية في مملكة البحرين، ألوانا مختلفة من الفنون التراثية كفن الصوت، البستة والخماري وغيرها من الأغاني التراثية البحرينية.

أما فرقة الشرطة الوطنية، فبدأت استعراضها من وسط خيمة نخّول ،لتنتقل بعد ذلك في موكب إلى مسرح خيمة نخول الذي امتلأت مدرّجاته بالجمهور من العائلات والأطفال.

وكانت هيئة البحرين للثقافة والآُثار قد حرصت على توفير الوجهة المناسبة للعائلة طوال أيام شهر المهرجان من خلال البرامج التي يشارك فيها الأطفال لمدة شهرٍ كامل، وفي مقدّمتها مسرح نخول الذي يقدم للأطفال مجموعة من العروض الفنية والألعاب الترفيهية وكذلك المسابقات العلمية، والعروض المسرحية والموسيقية من مختلف الثقافات العالمية، كما تقدّم الخيمة مسابقة "نجم نخول" 2016 وهي مسابقة تدعم الأطفال ذوي المواهب من المرحلة العمرية 5- 15 سنة في كلِّ من الغناء والعزف والموسيقى والشعر وفن الإلقاء والتمثيل والتقليد وعرض الأزياء.

ويذكر أنه خيمة نخول ومنذ انطلاقتها ضمن مهرجان صيف البحرين 2016م، لم تتوقف عن صناعة فضاء للحلم والفرح للأطفال في مملكة البحرين، حيث تستمر فعالياتها وورشها حتى نهاية المهرجان يوم 7 أغسطس/ آب القادم يومياً من الساعة 4:00 وحتى 9:00 مساء. وكانت الخيمة قد استقطبت منذ انطلاقتها يوم 7 يوليو الجاري وحتى اليوم أكثر من 20 ألف زائر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً