العدد 5062 - السبت 16 يوليو 2016م الموافق 11 شوال 1437هـ

مقتل ثلاثة من رجال الشرطة بالرصاص في لويزيانا الأمريكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرض سبعة من رجال الشرطة الأمريكية لإطلاق نار وسقط من بينهم ثلاثة قتلى في مدينة باتون روج بولاية لويزيانا الأمريكية اليوم الأحد (17 يوليو/ تموز 2016)، حسبما أفادت متحدثة باسم مجلس المدينة لشبكة سي إن إن الأمريكية.

يأتي ذلك في أعقاب مقتل خمسة من رجال الشرطة بمدينة دالاس في ولاية تكساس في السابع من تموز/يوليو الجارى في نهاية مسيرة احتجاجية. وكانت المسيرة نفسها قد انطلقت احتجاجا على قتل اثنين من المواطنين السود مؤخرا فى حادثين منفصلين على أيدي الشرطة.

1625 4:25 م

مقتل المسلح الذي اطلق النار على الشرطة في باتون روج

واشنطن - أ ف ب

أعلن قائد شرطة ولاية لويزيانا في جنوب الولايات المتحدة الكولونيل مايك ادمونسون ان الشرطة قتلت المسلح الذي اطلق النار على عناصرها في مدينة باتون روج الاحد مما اسفر عن مقتل ثلاثة منهم واصابة ثلاثة آخرين بجروح، مؤكدا ان لا مسلح آخر فارا.

وقال الكولونيل ادمونسون "ليس هناك من مسلح آخر في منطقة باتون روج" متورط في الهجوم الذي كانت شرطة المدينة قالت في بادئ الامر انه من تنفيذ ثلاثة مسلحين على الارجح، وان احدهم قتل والاخرين لاذا بالفرار.

1609 4:09 م

اوباما يدلي بتصريح الساعة 11:30 تعليقاً على مقتل ثلاثة شرطيين

واشنطن – أ ف ب

اعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي باراك اوباما سيدلي بتصريح الساعة 20،30 ت غ (11:30 بتوقيت البحرين) حول مقتل ثلاثة عناصر من الشرطة اليوم الأحد (17 يوليو/ تموز 2016) في باتون روج في ولاية لويزيانا.

وكان اوباما ندد بالحادث ووصفه بانه "عمل جبناء"، مضيفا "لا شيء يمكن ان يبرر العنف ضد الشرطة".

وكان ثلاثة عناصر من الشرطة قتلوا واصيب ثلاثة اخرون بجروح الاحد خلال اطلاق نار في باتون روج.

1506 3:06 م

أوباما يصف قتل ثلاثة شرطيين في باتون روج بأنه "عمل جبناء"

واشنطن – أ ف ب

وصف الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم الأحد (17 يوليو/ تموز 2016) قتل ثلاثة شرطيين في باتون روج بانه "عمل جبناء"، مؤكدا ان "لا شيء يمكن ان يبرر العنف ضد الشرطة".

وقال الرئيس الاميركي انه لم يعرف بعد لماذا قتل الشرطيون الثلاثة، الا انه ذكر في كلمته بمقتل خمسة شرطيين في دالاس في ولاية تكساس في السابع من تموز/يوليو على ايدي جندي سابق كان يريد الانتقام لمقتل شابين اسودين على ايدي عناصر من الشرطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً