العدد 5063 - الأحد 17 يوليو 2016م الموافق 12 شوال 1437هـ

كرواتيا تهزم امريكا في انتفاضة مذهلة بكأس ديفيز

 

أكمل الشاب بورنا تشوريتش انتفاضة غير متوقعة لكرواتيا أمام الولايات المتحدة لتهزمها 3-2 في دور الثمانية لكأس ديفيز للتنس لفرق الرجال في أوريجون أمس الأحد.

وبعد خسارة أول مباراتين في الفردي يوم الجمعة حافظت كرواتيا على آمالها بالفوز بلقاء الزوجي يوم السبت قبل أن تنتصر في مواجهتي الفردي أمس الأحد على أرضية صلبة في بورتلاند.

وتغلب مارين شيليتش بطل أميركا المفتوحة العام 2014 على جون ايسنر 7-6 و6-3 و6-4 في معركة بين اثنين من أصحاب ضربات الإرسال القوية لتصبح المواجهة الأخيرة بين تشوريتش (19 عاما) وجاك سوك حاسمة.

وتفوق تشوريتش المصنف 54 عالميا 6-4 و3-6 و6-3 و6-4.

وقال شيليتش في مقابلة على أرض الملعب مع احتفال تشوريتش مع الجماهير الكرواتية القليلة "أظهر فريقنا الروح التي يمتلكها... ومقدار الحافز لديه".

وأضاف "طيلة المواجهة قدمنا أداء رائعا وأظهر بورنا مستوى لا يصدق في المواجهة الحاسمة".

وتأهلت كرواتيا لمواجهة على أرضها في الدور قبل النهائي ضد فرنسا بينما تستضيف بريطانيا المدافعة عن اللقب الأرجنتين في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي.

وكانت بريطانيا بحاجة للفوز بلقاء واحد من مباراتي الفردي أمس الأحد ضد صربيا في بلجراد وأكد كايل إدموند الانتصار حين هزم دوسان لايوفيتش 6-3 و6-4 و7-6.

وهذه أول مرة تفوز فيها بريطانيا بمواجهة في المجموعة العالمية بدون لاعبها الأبرز آندي موراي الذي لم يشارك عقب انتصاره في ويمبلدون يوم الأحد الماضي.

كما لعبت صربيا بدون اللاعب الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش.

وفي اللقاءات الأخرى بدور الثمانية فازت الأرجنتين 3-1 على ايطاليا وتغلبت فرنسا بالنتيجة نفسها على جمهورية التشيك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً