العدد 5063 - الأحد 17 يوليو 2016م الموافق 12 شوال 1437هـ

"مدينة التنين" تقيم معرضاً للفنون الشعبية الصينية من 22 يوليو

تنظم "مدينة التنين"، الوجهة الرائدة للتسوق بالجملة والتجزئة من موقعها في ديار المحرق بمملكة البحرين، معرضاً للفنون الشعبية الصينية من 22 إلى 25 يوليو/ تموز 2016، حيث تتجلى خلاله الثقافة الصينية من خلال الحرف اليدوية التقليدية والفنون الشعبية.

وتعتبر الفنون الشعبية الصينية أحد أنواع الفنون التقليدية العريقة والمستوحاة من التعدد والاختلاف الإقليمي للعادات والتقاليد في جمهورية الصين الشعبية. وتعبر الفنون التقليدية الصينية عن جميع جوانب الحياة اليومية، فتتميز هذه الأعمال بوضوحها وطبيعتها الصميمية التي تمثل الثقافة الصينية العريقة.

وسيتم افتتاح معرض الفنون الشعبية الصينية في مدينة التنين يوم الجمعة في 22 يوليو 2016، بحضور كبار المسئولين من شركة ديار المحرق وإدارة مدينة التنين وشخصيات رفيعة المستوى من بيت التمويل الكويتي إلى جانب عدد من المدعوين. وسيحظى الزوار بجولة حول منصات العرض والتي ستعرض جانب من ثقافة الفنون الشعبية الصينية الشهيرة.           

وسيتيح معرض الفنون الشعبية الصينية الفرصة للزوار باقتناء عدد من روائع الخط الصيني القديم مخطوطةً بأيدي أمهر المتخصصين المحترفين، إضافة إلى مجموعة من اللوحات والحرف اليدوية الصينية. وسيتضمن المعرض عروضاً مباشرة لفن الكتابة بالخط الصيني القديم، حيث يستخدم الخطاطون الفرشاة والحبر الصيني فقط، ليظهروا مهاراتهم في الكتابة بمختلف الأشكال والأساليب.     

وبهذه المناسبة، قال المدير العام لشركة Chinamex البحرين، الشركة المشغلة لمدينة التنين، باتريك جينج شوا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نقدم لجميع زائرينا من مملكة البحرين والدول المجاورة الفرصة للتعرف على مظاهر الثقافة الصينية الفريدة من خلال المعروضات والتي تتضمن قطع أثرية صينية ولوحات فنية، حيث سيتزامن هذا المعرض مع عطلة نهاية الأسبوع. لذلك، أود أن أنتهز هذه المناسبة للترحيب بجميع الحضور ودعوتهم للاستمتاع والاطلاع عن كثب على عالم مثير من التراث الصيني والتعرف على سحره الأخاذ والحصول على عدد من القطع الفنية بأسعار مميزة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً