العدد 5063 - الأحد 17 يوليو 2016م الموافق 12 شوال 1437هـ

مؤسسة "سرد" تشارك لأول مرة في فعاليات خيمة نخول  

تشارك مؤسسة "سرد" الخاصة، التي تعنى بأدب الطفل والفنون، لأول مرة في فعاليات خيمة نخول وذلك ضمن مهرجان صيف البحرين 2016 في نسخته الثامنة من عدة أقسام منها المكتبة وقسم التشغيل والتمثيل والتي تقدم كلها باللغة العربية من خلال أنشطة وورش عمل متخصصة في أدب الطفل ومحاولة ربطها بفنون المسرح والأعمال اليدوية لإنتاج أعمال فنية.

وفي لقاء مع وكالة أنباء البحرين ذكرت مديرة مؤسسة "سرد" الثقافي نبيهة الخياط أن المؤسسة تقوم بالتركيز في أنشطتها على الكتاب، إلى جانب اعتبار الطفل شريكاً أساسيّاً في فعاليات "سرد" من خلال تبني أفكار الطفل وتقديمها للمجتمع ومن أجل تأهيل طفل يساهم في بناء مستقبله الثقافي.

وجاءت مشاركة "سرد" في فعاليات خيمة نخول بدعوة من هيئة البحرين للثقافة والآثار، والتي تسلط الضوء على ثقافة الطفل البحرينية وثقافة الطفل بشكل عام.

وتقدم "سرد" برنامجها الذي تقيمه تحت عنوان: "البحرين بعيون الأطفال" وتأتي فكرته بإنشاء جدارية للأطفال يعبر فيها الطفل عن البحرين بكتابات أدبية قصيرة في موقع "سرد" في خيمة نخول وحيث يتم طرح عناوين متخصصة عن البحرين بشكل يومي والتي تتجسد فيما بعد بأعمال فنية متنوعة.

وتقدم "سرد" الى جانب الورش للأطفال عروضا مسرحية للعرائس وأنتجت "سرد" لخيمة نخول مسرحية بعنوان "بخنق ودحروج" وتأتي فكرة المسرحية لتعريف الطفل بالأزياء البحرينية من خلال حوار بين جدة وحفيدها وتعريف الطفل بالألعاب البحرينية الشعبية فيقوم الطفل بمشاهدة الزِّي الشعبي التي تلبسها الدمى وكذلك تعريف الطفل باللعبة الشعبية من خلال ربط الطفل بالعمل المسرحي وتعرض في نهاية عطلة الاسبوع يومي الجمعة والسبت.

يذكر أن "سرد" ساهمت في معرض الكتاب الدولي في العام 2014 حيث قدمت فعاليات بعنوان "لتنقذ الحكاية" كما شاركت في مهرجان التراث من العام نفسه وفي العام 2016 شاركت "سرد" في معرض الكتاب الدولي كراع لأنشطة الأطفال.

مهرجان صيف البحرين 2016 المقام تحت عنوان: "وجهتك البحرين" يحمل الكثير من العروض والفعاليات الفنية والثقافية التي تنظمها هيئة البحرين للثقافة والاثار على مدار شهر كامل ضمن مبادرة واسعة النطاق تهدف إلى تعزيز وترسيخ مكانة البحرين كمركز رائد للسياحة الثقافية على المستويين الإقليمي والعالمي وبحضور شخصيتي المهرجان نخول ونخولة اللذين يرافقان الفعاليات في خيمة نخول، وتشكيلة متنوعة من الفنانين وجدول حافل بالعروض والأنشطة العائلية من مختلف الثقافات والفنون من موسيقى ومسرح ورقص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً