العدد 5063 - الأحد 17 يوليو 2016م الموافق 12 شوال 1437هـ

إخماد حريق في فندق بمكة دون إصابات

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

تمكنت فرق الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، أمس الأحد (17 يوليو/ تموز 2016)، من السيطرة على حريق اندلع في واجهة فندق بحي العزيزية، ولم تُسجل أي إصابات أو خسائر في الأرواح، بحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق" السعودية.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن فرق الدفاع المدني مدعومة بفرق الإسناد هرعت إلى موقع الحادث الذي نشب في الواجهة الشرقية لفندق بحي العزيزية بالعاصمة المقدسة يتكون من عشرة أدوار، مبيناً أن النيران انتشرت في جميع الأدوار.

وأفاد أن الحريق بدأ في مجموعة نخيل وأعشاب مجاورة للفندق وانتشر اللهب في علو النخيل، وساعد ذلك على وصوله بوقت قصير إلى الأدوار العشرة للواجهة الشرقية للفندق.

وبيَّن سرحان أن فرق الإطفاء عملت على الحد من انتشار اللهب في الأجزاء التي لم تصلها النيران بعمليات التبريد، بينما باشرت الفرق الأرضية إخماد الحريق في الأدوار الأولى من الفندق وتولت سيارات السلالم المشاركة في الحادث عمليات الإطفاء للأدوار العلوية.

وأكد أن المعلومات الأولية التي جمعها المحققون في منطقة الحادث أفادت بخلو الفندق من النزلاء، إلا أن فرق الإنقاذ توغلت في ممرات الفندق خشية أن يكون هناك محتجزون من جراء كثافة الأدخنة المنتشرة بكل أروقة الفندق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً