العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ

السراج يدعو مجدداً كل الفرقاء الليبيين للانضمام إلى حكومته

رئيس الوزراء الليبي فايز السراج يتحدث خلال مؤتمر صحافي في تونس - afp
رئيس الوزراء الليبي فايز السراج يتحدث خلال مؤتمر صحافي في تونس - afp

دعا رئيس الوزراء الليبي، فايز السراج مجدداً من تونس الفرقاء الليبيين جميعاً للانضمام إلى حكومة الوحدة الوطنية التي يرأسها والمدعومة من المجتمع الدولي، مؤكداً أنه «لن يكون هناك أي إقصاء أو تهميش».

وفي ختام اجتماع تشاوري لأعضاء «الحوار السياسي الليبي» عقد في تونس برعاية الأمم المتحدة قال السراج «ندعو من جديد كافة أبناء الوطن الذين إلى الآن لم يلتحقوا بنا أن يضعوا مصلحة الوطن فوق كل اعتبار».

وأضاف «نحن لن نتوقف عن دعم مسار الوفاق والمصالحة مع الجميع ولن يكون هناك أي إقصاء أو أي تهميش لأي فئة أو أي مجموعة».

وكان أعضاء الحوار بحثوا في اليوم الأول من اجتماعهم السبت سبل تشكيل جيش «موحد» في ليببا التي تمزقها الانقسامات السياسية والتهديدات الإرهابية.

وبحسب السراج فإن المجتمعين بحثوا في اليوم الثاني من اجتماعهم إضافة إلى الملف السياسي «التحديات التي تواجه الحكومة في المجال الخدمي والمالي وكذلك استئناف تصدير النفط ومعالجة مشكل الكهرباء»

وتواجه الحكومة المدعومة من المجتمع الدولي صعوبات في ترسيخ سلطتها وتوحيد البلاد بفعل استمرار المعارضة التي تلقاها من قبل حكومة موازية غير معترف بها دولياً في شرق ليبيا.

وولدت حكومة الوفاق نتيجة اتفاق سلام وقعته أطراف ليبية في المغرب في ديسمبر/ كانون الأول 2015 نص على أن تقود هذه الحكومة مرحلة انتقالية لعامين تنهي النزاع على السلطة المتواصل منذ منتصف العام 2014.

وإلى جانب الصراع على الحكم، تشهد ليبيا منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي فوضى أمنية بسبب احتفاظ الجماعات المسلحة التي قاتلت هذا النظام بأسلحتها.

العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً