العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ

افتتاح فعاليات مدينة شباب 2030 في نسختها السابعة مساء الغد

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تنطلق يوم غد الأربعاء (20 يوليو/ تموز 2016) عند الساعة الخامسة مساءً، النسخة السابعة من مدينة شباب 2030، والتي تنظمها وزارة شئون الشباب والرياضة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي "تمكين".

وكانت وزارة شئون الشباب والرياضة قد أنهت كافة الاستعدادات التنظيمية للافتتاح الرسمي للمدينة، كما تم توجيه الدعوات إلى عدد من المسئولين في المملكة لحضور حفل الافتتاح الذي سيقام في مقر مدينة شباب 2030 بمركز البحرين الدولي للمعارض.

وتتميز مدينة الشباب هذا العام بأن وزارة شئون الشباب والرياضة حرصت على الارتقاء بمستوى البرامج التدريبية والتأهيلية للمشاركين فيها، من خلال التركيز على الوصول الى الاحترافية في العديد من برامجها وتقديم شهادات تدريبية للشباب تعكس مدى التطور الذي ناله الشباب من هذه البرامج، باعتبارهم أمل ومستقبل المملكة الذين نسعى أن يتعرفوا على رؤية المملكة 2030.

وتقدم مراكز المدينة الأربعة حزمة من البرامج المتميزة على مستوى إعداد القادة والعلوم والتكنولوجيا والفنون والمركز الإعلامي، وهي البرامج التي شهدت تطويراً ملحوظاً، سواء في محتوى كل برنامج او على مستوى المدربين الذين يقدمون هذه البرامج، والذين تم اختيارهم بصورة دقيقة من بين الشباب المتميز في مختلف المجالات، كما تم منحهم دورات تدريبية ليكونوا مؤهلين للتعامل مع مختلف الفئات العمرية بالمدينة وخاصة الفئة العمرية من 9 - 14 سنة.

وكانت مرحلة التسجيل قد شهدت إقبالاً كبيراً من الشباب للالتحاق بمدينة الشباب 2030 باعتبارها من أهم الفعاليات الصيفية التي تسهم في تطوير امكانيات المشاركين فيها واكسابهم مهارات جديدة ومعارف اضافية تساعدهم على التميز والتفوق في حياتهم العلمية والعملية، لأن أحد أهم أهداف المدينة هو خلق جيل بحريني جديد قادر على المنافسة بقوة في سوق العمل وجعل البحريني الخيار الأول لأرباب الأعمال.

وتنتهي غداً الخميس مرحلة التهيئة التي توفرها المدينة للمشاركين للتأقلم مع أجواء المدينة وبرامجها، والتي يتم من خلالها السماح للمشاركين بالإضافة أو حذف برامج أو تعديل مواعيدها، وذلك بهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنة منها.

وشهدت مدينة الشباب 2030 إجراء تجربة الاخلاء التي نفذها المشاركون بالتعاون مع رجال ادارة الدفاع المدني للتعرف على كيفية التعامل مع الحرائق والكوارث، وقد تم تنفيذ تجربة الاخلاء هذه اربع مرات على مدى يومين، بهدف مشاركة جميع الطلاب والفئات العمرية فيها، وأشاد رجال الدفاع المدني بمدى استيعاب المشاركين بالمعلومات التي قدموها لهم، وبتنفيذهم الاخلاء بشكل سليم.

جدير بالذكر أن مدينة الشباب 2030 في نسختها السابعة سوف تمتد حتى الـ 24 من أغسطس/ آب المقبل وستقدم مراكزها الأربعة 81 برنامجاً بفرص تدريبية تصل إلى 3870 فرصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً