العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ

أردوغان لم يعد إلى أنقرة منذ محاولة الانقلاب

اتجه الرئيس رجب طيب أردوغان بسرعة إلى اسطنبول بعد ساعات من بدء المحاولة الانقلابية مساء الجمعة ولم يعد منذ ذلك الحين إلى العاصمة أنقرة، في حين يثير غيابه تساؤلات.

واثار بقاء أردوغان خارج انقرة، مقر مؤسسات الحكم التي تعرض بعضها مثل البرلمان للقصف اثناء محاولة الانقلاب، تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي. وكتب أحدهم ساخراً على "تويتر": "السيد الرئيس في اسطنبول منذ الانقلاب، لا أفهم هذا. هل هناك انعدام للأمن في العاصمة؟".

وتساءل آخر "عاصمة تركيا هي انقرة فلماذا يعلن الرئيس من اسطنبول أن كل شيء تحت السيطرة؟ لماذا أرسل كل هؤلاء الجنود إلى اسطنبول؟" بعد الاعلان عن إرسال 1800 عنصر احتياطي من قوات الامن إلى معقل أردوغان السياسي لتعزيز الأمن في المواقع الاستراتيجية.

وقال مسئول طلب عدم ذكر اسمه أن "الرئيس يتابع تطورات الوضع من منزله في اسطنبول. رئيس الوزراء واعضاء الحكومة موجودون في انقرة". وأضاف "يقضي الرئيس معظم اجازات نهاية الاسبوع في اسطنبول ولم ير ضرورة للعودة الى انقرة لان رئيس الوزراء فيها. الوضع تحت السيطرة لكننا نطلب من الشعب البقاء في حالة تيقظ حتى يتم العثور على كل المتورطين" في محاولة الانقلاب.

ويفترض ان يحضر أردوغان غداً (الأربعاء) اجتماعا لمجلس الامن القومي الذي سيعلن بعده عن "قرار مهم" وفق برنامجه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً