العدد 5064 - الإثنين 18 يوليو 2016م الموافق 13 شوال 1437هـ

الاتحاد النيجيري يتراجع عن إعلان التعاقد مع لوغوين

 

تراجع الاتحاد النيجيري لكرة القدم عن الإعلان الذي أصدره الاثنين وقال فيه أن الفرنسي بول لوغوين أصبح مدربا جديدا للمنتخب الوطني، مشيرا إلى أن الأخير رفض التوقيع على العقد خلال المراحل الأخيرة من المفاوضات.

وكان بول باسي عضو اللجنة الفنية في الاتحاد النيجيري قال الاثنين: "عين لوغوبن مدربا جديدا لمنتخب نيجيريا، وسيسانده في مهمته (المدرب المؤقت الحالي) ساليسو يوسف وايما اماكابابو".

لكن رئيس اللجنة الإعلامية والإعلانية في الاتحاد النيجيري سليمان يحيى - كواندي قال في بيان عنوانه: "لم نقل أبدا بان لوغوين حصل على المنصب في سوبر ايغلز"، مشيرا إلى أن اسم الفرنسي طرح كتوصية وأنه وحده المجلس التنفيذي في الاتحاد يملك صلاحية تعيين مدرب جديد.

وأضاف "في الحقيقة، درست اللجنة الفنية سيرة كل المدربين الذين تقدموا من اجل المنصب ورأت أن السيد بول لوغوين ملائم للمنصب. لكن خلال المراحل الأخيرة من المفاوضات (مع المجلس التنفيذي في الاتحاد المحلي)، اعترض (لوغوين) على تحديد هدف له كما رفض الإقامة في نيجيريا، وهذا الأمر لم يرق للمجلس".

وأكد انه لا مجال للمفاوضة على الهدف المحدد من قبل الاتحاد وهو التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم.

وتبحث نيجيريا عن مدرب دائم منذ رحيل صنداي اوليسيه في فبراير/ شباط الماضي بسبب مشاكل "متراكمة" مع الاتحاد المحلي للعبة الذي تأخر في دفع راتبه لعدة أشهر، وهو كان خلف الراحل ستيفن كيشي الذي استقال من منصبه العام الماضي بعد فشل المنتخب في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية على التوالي.

يذكر أن كيشي توفي الشهر الماضي اثر أزمة قلبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً