العدد 5065 - الثلثاء 19 يوليو 2016م الموافق 14 شوال 1437هـ

محاكمة تايلنديتين وبحريني بقضية جلب مخدرات عبر حقائب

قرَّرت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين علي الظهراني والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر عبدالله محمد حسن، تأجيل قضية تايلنديتين وبحريني متهمين ببيع وتعاطي المخدرات، حتى 9 أغسطس/ آب 2016 للاطلاع والرد.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهم في 22 فبراير/ شباط 2016، المتهمان الأولى والثاني جلبا بقصد الاتجار مؤثراً عقلياً في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، كما وجهت للمتهمين الثلاثة تايلنديتين والبحريني، أنهم حازوا وأحرزوا بقصد التعاطي مؤثراً عقلياً في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن معلومات وردت بأن آسيوية تقوم بتهريب كمية كبيرة من الشبو عن طريق المنفذ الجوي، ومن ثم تروج تلك الكميات في البلاد ويعينها شخص بحريني في عمليات الترويج، وبعد تلقي إدارة مكافحة المخدرات المعلومات، قامت الإدارة عن طريق فريق البحث والتحري بإجراء عمليات موسعة في البحث والتحري للتوصل الى هوية الشخصين المذكورين والطريقة التي يقومان من خلالها بتهريب تلك المادة.

واتضح أن المتهم من ذوي الأسبقيات والمتهمة الأولى تايلندية، اذ بينت التحريات أن المتحرى عنهما يقومان بشراء الشبو من بلاد آسيوية، ويهربانها عبر الطرود البريدية بإخفائها في تجاويف مقابض حقائب اليد النسائية.

تم إعداد كمين وضبط المتهمة عندما حضرت لاستلام الطرود التي كشف بها مادة يشتبه بأنها مخدرة مخبأه في حقيبتين كبيرتين وخمس حقائب صغيرة ملفوفة بشريط لاصق، وورق قصدير، وعليه تم القبض عليها والقبض على البحريني الذي كان ينتظرها في السيارة.

المتهم قال إنه يعمل سائق أجرة بسيارته الخاصة، وتم ضبط مبالغ كانت بحوزته تم تحريزها لحصوله عليها بطريقة غير قانونية، فيما أقرت المتهمة بأنها تحوز المخدرات في شقتها، وتم القبض على المتهمة الثالثة.

العدد 5065 - الثلثاء 19 يوليو 2016م الموافق 14 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً