العدد 5065 - الثلثاء 19 يوليو 2016م الموافق 14 شوال 1437هـ

"كونميبول" يعتمد زيادة جديدة في الجوائز المالية لبطولة سودامريكانا

 

 

 

أقر اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" زيادة جديدة بنسبة 72 بالمئة في قيمة جوائز بطولة كأس "سودامريكانا"، التي تنطلق في التاسع من أغسطس/ آب المقبل.

وصدر إعلان "كونميبول" باعتماد الزيادة الجديدة بعد قرار شركة "جلوبو سبورتس" الأوروجوايانية إلغاء عقد رعاية البطولة المبرم مع الاتحاد الأميركي الجنوبي.

وأبدى "كونميبول" استيائه من سلوك الشركة الأوروجوايانية، بيد أنه ورغم ذلك قام برفع المبالغ المالية، التي تحصل عليها الأندية.

وجاء الإعلان عن زياد الجوائز المالية في نفس توقيت اجتماع رابطة أندية بطولة "سودامريكانا" في مونتفيديو عاصمة أوروجواي، والذي عقد لمناقشة نظام الجوائز المالية والتعاقدات الخاصة بـ "كونميبول".

وتحصل الأندية في النسخة المقبلة من البطولة على 31 مليون و800 ألف دولار، بزياد 13 مليون و400 ألف دولار عن قيمة جوائز النسخة الماضية، والتي بلغت 18 مليون و400 ألف دولار.

وتحدث دانيل أنخيليسي، رئيس نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، الذي اختير رئيسا لرابطة أندية "سودامريكانا"، عن قرار "كونميبول" بزيادة الجوائز المالية، إذ قال: "لا بد أن نعرف كيف سيتم توزيعها".

وأوضح أنخيليسي أن الأندية ستحافظ على التشاور والتواصل فيما بينها للوصول إلى تفاهم شامل، وأشار قائلا: "ما نريده هو معرفة كيفية توزيع هذه الدخول، والتعرف على المصروفات الإدارية للاتحاد وهل هي مناسبة، هذا كان السبب وراء هذه الاجتماعات".

وظهرت الفرحة على أعضاء رابطة أندية "سودامريكانا" عقب استقالة الأسباني جوركا بيار، المدير العام لـ "كونميبول"، إذ كانت تعتبره عقبة في سبيل اطلاعها على تعاقدات الاتحاد وأموره المالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً