العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ

فرنسا تعلن مقتل ثلاثة من جنودها أثناء مهمة للمخابرات في ليبيا

الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند - afp
الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند - afp

قال الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند أمس الأربعاء (20 يوليو/ تموز 2016) إن ثلاثة جنود فرنسيين قتلوا في حادث طائرة هليكوبتر أثناء مهمة لجمع معلومات مخابرات في ليبيا.

والجنود الثلاثة هم أول قتلى عسكريين غربيين في ليبيا منذ أن تبين هذا العام أن قوات خاصة تعمل هناك.

وقال هولاند في كلمة «ننفذ في الوقت الحالي عمليات مخابرات خطيرة (في ليبيا) ... قتل ثلاثة من جنودنا المشاركين في هذه العملية في حادث طائرة هليكوبتر».

ولعبت باريس دوراً رئيسياً في الحملة الجوية التي نفذها حلف شمال الأطلسي لمساعدة مقاتلي المعارضة الليبيين على الإطاحة بمعمر القذافي العام 2011. وسقطت البلاد في براثن الفوضى منذ سنوات.

وتقدم قوات فرنسية خاصة بالتعاون مع بريطانيا والولايات المتحدة المشورة لقوات موالية للقائد الليبي خليفة حفتر في شرق ليبيا في تصديها للمتطرفين وخصوم آخرين في مدينة بنغازي منذ أكثر من عامين. وتجري الطائرات الفرنسية طلعات استكشافية منذ ديسمبر/ كانون الأول.

ولم يعلق مسئولون عسكريون ليبيون على تقرير أفاد بوجود فرنسيين في طائرة هليكوبتر تحطمت قرب بنغازي يوم الأحد. وقال مسئولون في ذلك الوقت إن أربعة أشخاص قتلوا في حادث التحطم وجميعهم ليبيون.

وأعلنت سرايا الدفاع عن بنغازي وهي مجموعة مسلحة تشكلت مؤخراً وتضم إسلاميين ومقاتلين آخرين مسئوليتها عن إسقاط الطائرة ومقتل أربعة أشخاص.

العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً