العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ

الحكومة الليبية تنتقد فرنسا لعدم تنسيق وجودها العسكري

قالت حكومة الوفاق الوطني الليبية التي تحظى بدعم الأمم المتحدة إن فرنسا لم تنسق معها فيما يتعلق بوجود قوات فرنسية في ليبيا وإنها لن تفرط في سيادتها وذلك بعد أن أعلنت فرنسا مقتل ثلاثة من جنودها على الأراضي الليبية.

وتوجد فرق من القوات الخاصة من دول من بينها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة على الأرض في غرب ليبيا وفي شرقها.

وتعمل القوة الفرنسية إلى جانب قوات موالية للفريق خليفة حفتر الذي تقاتل قواته مسلحين في شرق ليبيا. وقد رفض حفتر حكومة الوفاق الوطني التي تدعمها الأمم المتحدة في طرابلس وتؤيدها قوى غربية كبرى من بينها فرنسا.

وقال المجلس الرئاسي للحكومة في بيان نشر مساء أمس الأربعاء (20 يوليو/ تموز 2016) إنه طلب من فرنسا تفسيرا بعد أن أعلن الرئيس فرانسوا هولاند مقتل الجنود الثلاثة خلال عمليات استخبارات محفوفة بالخطر.

وقال البيان "يعرب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عن استيائه البالغ لما أعلنته الحكومة الفرنسية عن تواجد فرنسي في شرق ليبيا من دون علم المجلس ومن دون التنسيق معه".

وأضاف "وفور صدور الإعلان الفرنسي أجرى المجلس اتصالات مباشرة وعلى أعلى مستوى مع السلطات الفرنسية لمعرفة أسباب وملابسات هذا التواجد وحجمه مطالبين بتفسير وتفاصيل لما وقع من حادث". وأكد البيان على أنه "لا تنازل مطلقاً عن السيادة الليبية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً