العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ

"المدينة" ينافس على جائزة الوهر الذهبي في مهرجان وهران

كشف مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن اختيار فيلم المدينة للمخرج عمر شرقاوي للمنافسة على جائزة الوهر الذهبي في مسابقة الأفلام الطويلة. جاء هذا في مؤتمر صحافي أقامه المهرجان للإعلان عن تفاصيل دورته التاسعة التي تُقام يوم غدا في الفترة 22-27 يوليو/  تموز الجاري.

وقد انطلق "المدينة" في عرضه العالمي الأول عبر الدورة الـ 12 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، وهو من تأليف وإخراج عمر شرقاوي الذي قام أيضا بدور البطولة فيه.

وتبدأ أحداث الفيلم بعودة يوسف لزيارة بلدته وموطن والده مع زوجته الدنمركية الحامل، حيث يحلم بالعودة لجذوره الإيمانية بحثًاً عن السلام. لكنه يرتكب بالخطأ جريمة قتل تلقي به في السجن، وبعد هروبه تنقلب حياته في اختبار قاس لإيمانه عندما يُضطر لتجربة العيش بالجانب المعتم من المدينة. ويشارك في التمثيل أشرف فرح، غزال، سارا هجورت ديتلفسن، حسن شاعر، نادرة عمران، ماجدة البشايرة، مكرم خوري، سهام الكردي، علي عليان.

فيلم "المدينة" إنتاج مشترك بين: رولا ناصر (The Imaginarium Films)، والمنتجين الدنمركيين توماس رادوور ورينيه إزرا(Nordisk Film Production). وتقوم MAD Distribution بتوزيعه وتسويقه في العالم العربي.

وسبق أن أعلن مهرجان وهران عن تشكيل لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، والتي يترأسها المخرج السوري محمد ملص، ويشارك بعضويتها النجم المصري آسر ياسين، وتضم المسابقة 12 فيلماً من أنحاء العالم العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً