العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ

تعرف على الجائزة الوحيدة التي رفضت هيمنة ميسي ورونالدو

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

يُعتبر الثنائي مهاجم ونجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي ومهاجم ونجم نادي ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو أفضل لاعبين في العالم في السنوات الثمانية الأخيرة، والمنافسة الثنائية بين النجمين في هذه السنوات على الكرة الذهبية خير دليل على ذلك.

صحيفة "ماركا" الإسبانية تقول بأن ميسي ورونالدو قد تمكّنا من التتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في آخر ثماني سنوات، بواقع خمسة كرات للبرغوث الأرجنتيني وثلاث كرات للدون البرتغالي.

وذكرت الصحيفة الشهيرة بأن هناك جائزة لم يتمكّن الثنائي من الهيمنة عليها بذات الطريقة، وهي جائزة أفضل لاعب في أوروبا والتي لم يحصلا عليها سوى ثلاث مرات، اثنتين كانتا من نصيب ميسي وواحدة من نصيب رونالدو.

في حين يُعد الصراع هذا العام قوياً للغاية على التتويج بهذه الجائزة، والتي تشير التقارير إلى أن رونالدو هو الأقرب للتتويج بها بعدما تمكّن من التتويج بلقبين مُهمّين للغاية وهما دوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الأوروبية "يورو" 2016.

بينما على الصعيد الآخر لن يكون ميسي خارج المنافسة، إذ تمكّن هو الآخر من التتويج بلقبين مع نادي برشلونة، وهما بطولتي الدوري الإسباني وكوبا ديل راي، لكنه خسر بطولة كوبا أميركا المئوية 2016 على يد منتخب تشيلي في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وكانت قد انطلقت جائزة أفضل لاعب في أوروبا أول مرة في العام 2011 وحصل عليها ليونيل ميسي، وفي 2012 حصل عليها زميله في برشلونة أندريس إنييستا، وتمكّن فرانك ريبيري جناح نادي بايرن ميونيخ الألماني من الحصول عليها في العام 2013، أما في 2014 فحصل عليها كريستيانو رونالدو، واختتم ميسي آخر الحاصلين عليها في العام 2015.

لكن هناك مُفارقة غريبة في تلك الجائزة، وهي أن رونالدو لا يتمكن من التتويج بها عندما يكون اسم ميسي بين المرشحين الثلاثة النهائيين للحصول عليها، إذ لم يكن ميسي متواجداً ضمن الأسماء الثلاثة في العام 2014، وهي المرة الوحيدة التي حصل عليها صاروخ ماديرا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً