العدد 5067 - الخميس 21 يوليو 2016م الموافق 16 شوال 1437هـ

لا صفقات محلية كبيرة في سوق السلة هذا الموسم

انتقال جعفر وسيدهاشم ورمضان وغالي الأبرز

رمضان يختار سلة البحرين
رمضان يختار سلة البحرين

يبدو أن سوق كرة السلة البحرينية وصل إلى مرحلة الاستقرار على صعيد اللاعبين المحليين وخصوصاً في ظل اقتناع المنامة، أكبر أندية السلة، بتشكيلته المحلية، وعدم رغبته كما يبدو في هذا الموسم في إضافة أي أسماء محلية عليها.

السوق لم تشهد صفقات من الوزن الثقيل أمثال انتقال محمد قربان والشقيقين كويد للمنامة أو مثل انتقال علي شكر الله للمحرق وكذلك ميثم جميل للمنامة أو سيد كاظم ماجد للأهلي أو بدر عبدالله للمحرق.

الصفقات التي أبرمت إلى الآن في دوري السلة ويبدو أنها في طريقها للإقفال هي صفقات من الوزن المتوسط باستثناء نجاح المحرق في استعادة جهود لاعبه أحمد حسن الذي يعتبر الأبرز بين اللاعبين المحليين الذين سيتواجدون هذا الموسم بعد ابتعاد الموسم الماضي.

أما أهم الصفقات حتى الآن التي سجلت فكانت انتقال اللاعب علي جعفر من صفوف الحالة إلى صفوف الأهلي لما يمتلكه هذا اللاعب من قدرات كبيرة على الصعيدين الدفاعي والهجومي، وهو ما يمكن أن يحقق إضافة فنية كبيرة لسلة الأهلي.

صفقة علي جعفر هي أهم الصفقات المحلية إلى الآن وأبرزها والتي يمكن أن تحدث تغييراً في شكل المنافسة.

بعد ذلك سجل انتقال لاعب الأهلي سيد هاشم حبيب للمحرق والذي يعاني من تراجع مستواه في آخر موسمين، وقد يكون انتقاله للمحرق بداية عودته إلى أفضل مستوياته الفنية عندما كان مرعباً لجميع نجوم الفرق المنافسة بدفاعه القوي وتصويباته الدقيقة.

ومن الصفقات الجيدة التي سجلت في هذا الموسم أيضاً نجاح نادي البحرين في التعاقد مع لاعب المحرق حسن رمضان إذ مازال هذا اللاعب يمتلك إمكانات مميزة وقادراً على اللعب في أكثر من مركز وهو في مرحلة عمرية تمكنه من تقديم أفضل عطاء.

الحالة هو الآخر سجل صفقة جيدة بالتعاقد مع عبدالرحمن غالي الذي يمتلك الطول والحجم الذي يمكن أن يقدم الإضافة إلى الفريق تحت السلة وخصوصا في التقاط الكرات الساقطة ومراقبة محترفي الفرق المنافسة.

هذه الصفقات الأربع تعتبر الانتقالات الأبرز في هذا الموسم من دون أن يسجل انتقال كبير ومؤثر يمكن أن يقلب الطاولة مثل مفاوضات الأهلي مع محمد قربان التي لم يكتب لها النجاح بتجديد المنامة للاعب، وكذلك مفاوضات الحالة مع بدر عبدالله ومحمد حسن والتي لم تنجح أيضاً ومفاوضات الأهلي وقبله عرض المبادلة من المنامة للاعب أحمد حسن والتي لم تنجح هي الأخرى.

هذه المفاوضات لو تمت أي صفقة منها كان يمكن أن تكون أبرز صفقات الموسم بكل تأكيد لتأثير هؤلاء اللاعبين على فرقهم وعلى الدوري وانتقالهم لا شك سيغير الكثير من الموازين.

علي جعفر يرفع قميص الأهلي
علي جعفر يرفع قميص الأهلي
سيدهاشم حبيب ينتقل للمحرق
سيدهاشم حبيب ينتقل للمحرق

العدد 5067 - الخميس 21 يوليو 2016م الموافق 16 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:25 ص

      مدناوي : فعلان كل الصفقات ضعيفه انتقالات عاديه وليس رنانه تعرف ليش لان بعض انديه البحرين لا تهتم فى القواعد تريد على البارز فضعف.الانتاج .

اقرأ ايضاً