العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ

«الإنتربول» تنضم الى التحالف الدولي ضد «داعش»

اعلنت منظمة الشرطة الجنائية الدولية «الإنتربول» أمس الجمعة (22 يوليو/ تموز 2016) انضمامها إلى التحالف الدولي ضد تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» للحد «من تدفق المقاتلين الاجانب» و«وقف تمويل» التنظيم.

وصرح الأمين العام لـ «انتربول»، يورغن ستوك خلال اجتماع في واشنطن لوزراء خارجية ودفاع دول التحالف الدولي أمس الأول، إن «انتربول» ستلعب «دوراً محفزا» في المجال المتعلق بالشرطة ضمن الحملة ضد التنظيم، وذلك في بيان نشرته المنظمة من مقرها في ليون.

وتابع ستوك أن «تقاسم المعلومات عبر انتربول يقوم على توسيع نطاق الامن الوطني». وأضاف «إحدى النقاط الأساسية تقوم على بناء جسر بين منطقة النزاع في قلب معقل داعش، وبين أجهزة الشرطة في الخارج حيث يشن داعش هجماته ويحرض على التطرف».

واشار ستوك إلى أن التعاون بين «انتربول» ووزارة الدفاع الأميركية، اتاح تفكيك شبكات لتجنيد المتشددين وتحديد اماكن «مقاتلين ارهابيين اجانب» من خلال تحويل معلومات تم نزع السرية عنها جمعت من ساحات المعارك في افغانستان والعراق إلى «خيوط مهمة جداُ للتحقيق» في الخارج.

وتابع أن «تكرار هذه المقاربة ضد داعش ستتيح زيادة نسب نجاح التحقيقات بشكل كبير حول مجموعات مرتبطة به في كل انحاء العالم»، وقال: «غالبا ما تضطر جهود الاجهزة الى التوقف عند أبواب ساحات المعارك».

وأوضح ستوك أن الدول الستين الاعضاء في «انتربول» تتقاسم المعلومات التي تشمل أكثر من 7500 مقاتل أجنبي.

يضم التحالف الدولي الذي تقوده دمشق منذ عامين ويشن غارات على مواقع التنظيم في سورية والعراق 66 دولة.

العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً