العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ

7 مدربين وطنيين بكرة اليد يشاركون في دورة تدريبية بسلوفينيا

نبيل طه يتوسط المدربين المشاركين
نبيل طه يتوسط المدربين المشاركين

يشارك 7 من المدربين الوطنيين في لعبة كرة اليد في دورة تدريبية في علوم اللعبة في سلوفينيا من بين 37 مدربا من مختلف دول الخليج العربي ينظمها الإتحاد السلوفيني لكرة اليد، وهم: السيدعلي الفلاحي، السيدعلي الموسوي، محمد عبدالنبي، علي عباس (تايسون)، جعفر الرقراق، عبدالرحمن محمد ومحمد جواد.

وتقام الدورة التدريبية على مدار 5 أيام، ويحاضر فيها مجموعة من المدربين والمحاضرين الدوليين من بينهم المدرب الوطني والمحاضر الدولي المعتمد نبيل طه، وتشمل الدورة حضور تدريبات ومباريات ومحاضرات على المستوى العملي والنظري.

ومن بين المحاضرات التي تتخللها الدورة شرح عملي مع اللاعبين في نهاية مرحلة الاستشفاء وقبل بدء التدريب مع الفريق، التدريب البدني عالي الشدة، كيف يفكر المدربون لبناء الفريق؟ التطوير المنهجي للهجوم الخاطف (لعبة البداية السريعة)، تكتيك المجموعات في الهجوم ضد 6/صفر وأساليب اللعب الحديثة لهذه الطريقة.

وبالإضافة إلى ذلك، تشمل الدورة محاضرات في التعديلات الجديدة على قانون اللعبة التي أقرت ونفذت مؤخرا، وتتطرق إلى طرق وأساليب الوقاية من إصابات الملاعب، وأهمية التغذية وشرب السوائل قبل وأثناء وبعد التدريبات أو المباريات.

وتشمل الدورة مشاهدة تدريب للمنتخب السلوفيني مواليد 1998 وبعد ذلك لقاء مع مدرب المنتخب السلوفيني لمناقشة الأمور الفنية، وكذلك مشاهدة لقاء سابق لقاء بين منتخب سلوفينيا وكرواتيا ومناقشته وتحليله من خلال توزيع المشاركين إلى مجموعات، كما يلتقي المشاركون بأحد لاعبي المنتخب السلوفيني الأول لمناقشة كيفية تحضير اللاعبين لأنفسهم قبل المباريات.

وتعتبر مبادرة المشاركة في مثل هذه الدورات إيجابية جدا، وتنصب في إطار تطوير القدرات التدريبية بالنسبة للمدربين مما ينعكس إيجابا على اللعبة، ويؤمل أن تتواصل مثل هذه المبادرات وتشمل كل المدربين، كما يؤمل أن يتوسع نشاط إتحاد اليد في تطوير القدرات بعد أن أقام أكثر من فعالية سابقة بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية البحرينية.

العدد 5068 - الجمعة 22 يوليو 2016م الموافق 17 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً