العدد 5069 - السبت 23 يوليو 2016م الموافق 18 شوال 1437هـ

تركيا... تجمع في اسطنبول اليوم الأحد من أجل الديموقراطية

يجري تجمع دعما للديموقراطية اليوم الأحد (24 يوليو / تموز 2016) في ساحة تقسيم في اسطنبول بعد ثمانية ايام على محاولة الانقلاب، فيما تواصل السلطات التركية حملة التطهير المكثفة.

ودعا حزب الشعب الجمهوري (اشتراكي ديموقراطي)، اكبر احزاب المعارضة، الى هذا التجمع في اسطنبول وانضم حزب العدالة والتنمية (اسلامي محافظ) بزعامة الرئيس رجب طيب اردوغان الى الدعوة.

ورفض اردوغان السبت التحفظات والانتقادات الصادرة عن الاتحاد الاوروبي بشأن حملات التطهير التي تشهدها تركيا منذ محاولة الانقلاب التي جرت في 15 تموز/يوليو.

وقال في مقابلة مع قناة "فرانس 24" الفرنسية ان "ما يقوله (المسؤولون الاوروبيون) لا يهمني ولا استمع اليهم".

وفي انتقاد جديد من مسئولين أوروبيين بعيد بث المقابلة السبت، اعتبر رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رنزي ان انقرة "تضع مستقبل (تركيا) في السجن"، وذلك بعد اعلان حال الطوارئ الخميس في البلاد للمرة الاولى منذ 15 عاما.

وحذر الرئيس التركي بان الرد على انصار الداعية فتح الله غولن الذي يتهمه بالوقوف خلف محاولة الانقلاب والمقيم في المنفى في الولايات المتحدة، لن يضعف.

وفي هذا السياق اوقفت السلطات احد كبار مساعدي غولن، بحسب ما ذكر مسئول حكومي السبت. وأوضح المسئول الذي لم تكشف هويته ان القوى الامنية اوقفت هايلز هانجي في محافظة طرابزون في شمال البلاد على البحر الاسود، مشيرا إلى ان هانجي هو "الذراع الايمن" لغولن والمسؤول عن نقل الاموال التي تصل اليه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:30 ص

      حلو مشاكلهم بسرعه نبأ نروح تركيا مب قادرين من المشاكل والحروب اللي فيها نبأ نزول البلد شوفو حل

اقرأ ايضاً