العدد 5069 - السبت 23 يوليو 2016م الموافق 18 شوال 1437هـ

العراق يستعين بنحو 200 خبير وفني أمريكي لتأهيل قاعدة القيارة الجوية

صرح متحدث عراقي اليوم الأحد (24 يوليو/ تموز 2016) بأن الولايات المتحدة سترسل نحو 200 خبير وفني ومستشار مع طواقم الخدمة لإعادة تأهيل قاعدة القيارة الجوية لأهميتها القصوى في عملية تحرير الموصل.

وقال المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة العراقية سعد الحديثي في بيان صحفي إن "العراق يشكل خط المواجهة الأول في الحرب ضد الارهاب ومن المصلحة والحكمة والعدل أن نستعين بالدعم الدولي والاقليمي في هذه الحرب وألا نحارب وحدنا في حرب الانسانية جمعاء وأن نستفيد من كل مساندة تقدم للعراق في هذه الحرب طالما أنها لا تتعارض مع السيادة الوطنية".

وتابع "هذا الدعم يتم بالتنسيق الكامل مع الحكومة العراقية خصوصا مع كونه يسهم في تسريع عمليات التحرير وتقليل الخسائر في اوساط مقاتلينا وحماية المدنيين، وفي هذا السياق يأتي التفاهم الأخير مع الجانب الامريكي حيث سيتم ارسال اقل من مئتي خبير وفني ومستشار أمريكي مع طواقم الخدمة المصاحبة لهم .. وهذا تقليد معتمد في عمل الجيش الامريكي ليتولوا الاسهام في تأهيل قاعدة القيارة الجوية لأهميتها القصوى في عملية تحرير الموصل".

واوضح المتحدث أن هذه الخطوة ستوفر "مساندة اكبر للقوات العراقية ومن خلال تقديم الاستشارة والدعم اللوجستي لقواتنا في تقدمها نحو الموصل ولتأمين مزيد من الاسناد الجوي وتوفير غطاء جوي فاعل ومباشر للقوات العراقية التي تقاتل على الارض ولن يكون لهذه القوة اي مهام قتالية برية لعدم حاجة العراق الى قوات قتالية اجنبية على الارض".

وأضاف الحديثي "لقد استطاعت قواتنا أن تقتص من الارهابيين القتلة جراء ما ارتكبت أيديهم الآثمة من جريمة نكراء في الكرادة وبقية الجرائم الارهابية حيث قتلت منهم أكثر من ألف إرهابي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً