العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ

بالصور... مجموعة "كب أوف آرت" تستوحي بالفن فعالية "جدار" بجزر أمواج

بدأ تطور الإنسان عندما عبّر عن ذاته بالرسم في الكهوف في عصر خلا من الأوراق. سجل بها تاريخ الإنسانية وشوهدت مراحل تطوره عبر أدواته ورسوماته أولاً ومن ثم الحروف والكلمات.

هكذا استوحت مجموعة "كب أوف آرت"، فعالية "جدار"، التي تعكس تطور الفن وتمثله في جدارية لما كان للجدران من أهمية منذ أن عاش الإنسان على الأرض. وتنفذ "كب أوف آرت" جدارية حروفية بمقر CH9، وشارك في تنفيذها مجموعة فناني "كب أوف آرت" ومتطوعون من المهتمين بالحركة الفنية. وقالت العضو المؤسس بالمجموعة منى الصفار: "لا يمكن تجاهل جدارية بهذا الحجم من قبل مرتادي المكان. كما أنها تتيح الفرصة أمام الفنان للتواصل مباشرة مع المتلقين والذين بإمكانهم الاقتراب من اللوحة من خلال تأملها حتى لو كانوا بعيداً عنها نسبياً"...

وقد احتضن CH9، الفنانين بالمقر الذي زين أحد جدرانه بحروف عربية تشكيلية حديثة، كما عبر أحد المساهمين أحمد نزار البحارنة: "إن أهم أهداف CH9 هو احتضان المواهب وتنميتها، وإعطاؤها الفرص المناسبة لأخذ مكانها الصحيح في المجتمع. وفعالية جدارعبارة عن دعوة للأفكار الجديدة بشتى أنواعها". 

وأوضحت الفنانة أماني الطواش "الجدارية هي لوحة تخاطب جمهوراً عاماً يختلف في الذوق والتوجهات والمستوى الثقافي، لذا يجب أن تكون الجدارية بسيطة وواضحة. اخترنا الحروف العربية لما لها من جمال مميز كرموز يسهل التعاطي معها، كما أنها تمثل هويتنا العربية".

وشارك في تنفيذ الجدارية كل من الفنانات: أفراح فرج، روان المسقطي، مي العلوي، لميس الجامع، منى الصفار، وأماني الطواش، وتميّزت الفعالية بتعزيز العمل الجماعي وتنمية الحس الفني. وترمي مثل هذه الفعاليات إلى رفع الحس الفني والتوجيه المجتمعي لإنجاز ما يعكس ثقافتنا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:10 ص

      كولش زين نشر الثقافة العربية و جمال الخط العربي يعطيهم العافية وعساهم على قوة

اقرأ ايضاً