العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ

وادا تشعر بخيبة الأمل لعدم قيام اللجنة الأولمبية الدولية بفرض حظر شامل على الرياضيين الروس

أعربت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، في وقت متأخر من أمس (الأحد)، عن خيبة أملها لعدم قيام اللجنة الأولمبية الدولية بفرض حظر شامل على مشاركة الرياضيين الروس خلال أولمبياد ريو المقبلة.

وكانت وادا قد أوصت باتخاذ مثل هذا الإجراء بعد تقرير أعده محققها ريتشارد مكلارين منذ أسبوع كشف فيه عن تفشي ظاهرة تعاطي المنشطات بين الرياضيين في روسيا وبرعاية الأجهزة الحكومية.

وقررت اللجنة الأولمبية الدولية الأحد بالسماح للاعبين الروس بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تقام خلال الفترة من 5 إلى 21 أغسطس/ آب المقبل إذا وافقت الاتحادات الدولية الرياضية بمشاركتهم وفقا لمعايير صارمة. وأوقف فريق ألعاب القوى الروسي فقط عبر قرار أصدره الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وقال رئيس وادا كريج ريدي: "وادا تشعر بخيبة الأمل أن اللجنة الأولمبية الدولية لم تهتم بتوصيات اللجنة التنفيذية لوادا والتي استندت إلى تحقيقات مكلارين والتي كانت ستضمن منهجا قويا وواضحا ومنسقا".

وأضاف أوليفر نيجلي المدير العام لوادا "بينما تحترم وادا تماما استقلال اللجنة الأولمبية الدولية في اتخاذ القرارات تحت الميثاق الأولمبي، فإن النهج الذي اتخذ والمعايير التي وضعت مقدما ستؤدي حتما لعدم وجود توافق، وتحديات محتملة وحماية أقل للرياضيين الشرفاء".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً