العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

الخياط يستهل مشواره بانتصار في بطولة العالم للبلياردو

الرفاع - اتحاد البلياردو والسنوكر 

تحديث: 12 مايو 2017

حقق اللاعب الدولي حسين الخياط أولى انتصاراته في التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للبلياردو التي تستضيفها العاصمة القطرية (الدوحة) خلال الفترة من 25 يوليو/ تموز الجاري ولغاية 4 أغسطس/ آب المقبل.

وجاء انتصار الخياط على حساب اللاعب الفبيني روبيرتو بريليانتس بنتيجة 7 مقابل 6 أشواط بعد مباراة قوية خاضها اللاعب البحريني والتي كشفت جوانب فنية عالية يتمتع ورغبة حقيقية ترك بصمة مشرفة في واحدة من المنافسات العالمية الكبرى.

وكان وفد البحرين المكون من اللاعبان حسين الخياط وفهد الجصاص ورئيس الوفد حامد ضيف وصل العاصمة القطرية يوم أمس، وقد خاض اللاعبان تدريباتهم وتعرفا على نتائج القرعة ونظام البطولة، إذ قررت اللجنة الفنية العليا تخصيص مقاعد محددة للاعبين غير المحترفين بعد اجتيازهم التصفيات التأهيلية، إذ يتم توزيع 116 مقعدا في الأدوار الرئيسية طبقا للتصنيف الدولي للاعبين، على أن يشارك أيضا 128 لاعبا في الدور التمهيدي من مختلف أنحاء العالم للتنافس على 12 بطاقة مؤهلة إلى الدور الرئيسي الأول في البطولة التي تشارك فيها 52 دولة.

وأكد ضيف أن اتحاد البلياردو والسنوكر قام بتأهيل اللاعبين حسين الخياط وفهد الجصاص قبل المشاركة في البطولات الخارجية وذلك بهدف إيصالهم إلى أعلى المستويات التي من شأنها أن تحرز النتائج الايجابية والمشرفة للبحرين من خلال انتظامهما في معسكر تدريبي داخلي قبل أسبوعين من انطلاق البطولة.

من جانب آخر، أبدى اللاعب حسين الخياط عن فرحته بالفوز في مباراته الأولى على اللاعب الفلبيني روبيرتو بريليانتس وقال: "لا شك وأنها فرحة كبيرة أن تحقق انتصار في بداية مشوارك. كنت أطمح في ظهور جيد ويبدو أن الأمور تسير بشكل جيد وأتمنى استمرارها على هذا النحو".

وأضاف "بكل تأكيد مجرد المشاركة في بطولة عالمية بهذا الحجم هو أمرا مشرف لكل لاعب. اشكر اتحاد البلياردو والسنوكر على دعمه لي وتشجيعه. وأتمنى أن أكون عند حسن الظن وان استفيد من هذه التجربة الرائعة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:07 ص

      ولله بطل انت يالخياط ...بالتوفيق في المباريات القادمة

اقرأ ايضاً