العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

"آستر الطبي" ينظم ورشة "إدارة الإجهاد "

عقد مركز آستر الطبي ورشة عمل حول إدارة الضغوط النفسية والإجهاد حضرها أكثر من 300 موظف وإداري من 11 مؤسسة بمختلف قطاعات العمل في المملكة كالاتصالات والتجزئة والأغذية، وكان من بينهم: مجموعة باباسونس وميغامارت، وشركة  JBF، وشركة أوال الخليج للصناعات، وفندق الخليج، ومدرسة القلب المقدس، وشركة VIVA، وشركة الخليج لنظم الإدارة الإلكترونية (GEMS)، ومجموعة أباريل، وشركة "مونديليز إنترناشونال"، وهيئة تنظيم الاتصالات.

ومن جانبه، علق المحاضر الرئيسي للورشة وأخصائي الجراحة العامة في مركز آستر الطبي في البحرين، كريشناكومار، قائلاً: "تعتبر هذه الورشة مهمة جداً للقوى العاملة في البحرين لأنهم يحملون على عاتقهم مسؤوليات كبيرة يومياً تجعلهم أكثر عرضة للضغوط النفسية والإجهاد. فمن خلال هذه الورشة، نهدف إلى تثقيف المشاركين حول طبيعة الضغوط النفسية والإجهاد ومساعدتهم في التغلب عليها لتقليل عرضتهم للأمراض غير المعدية."

وأشار كريشناكومار، الذي مارس الجراحة العامة وجراحة المنظاير وجراحة القولون والمستقيم لأكثر من 20 عاماً، أن الإجهاد والضغوط النفسية مرتبطان بشكل كبير مع أمراض المناعة الذاتية والسرطانات المختلفة وارتفاع نسبة الأمراض غير المعدية في البحرين مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والأمراض التنفسية التي تمثل أيضاً أحد أكبر مسببات الوفاة في مملكة البحرين.

هذا وتصل نسبة الأمراض المتعلقة بالإجهاد إلى 80 في المئة، لذا صممت الورشة لتحفيز الفكر الإيجابي في العمل وتحسين صحة الموظفين النفسية والبدنية. فقد شملت الورشة كافة المؤشرات الرئيسية للمعاناة من الضغوط النفسية وتأثيرها على صحة الإنسان، وكذلك تضمنت كيفية تخفيفها وضبطها خلال العمل. وقدمت بجانب ذلك للمشاركين فرصة لقياس مؤشر كتلة الجسم  (BMI) ونسبة السكر في الدم للوقاية من الأمراض غير المعدية وتشجيع الكشف المبكر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً