العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

نجوى سلطان: يطلقون عليّ لقب "عصفورة الغناء"... لكثرة سفراتي

وين مسافر قد أزور أكثر من بلد خلال أسبوع واحد...

من منا لا يهوى السفر وعيش متعة الاستكشاف والمغامرة والتعرّف على أماكن ومعالم جديدة وحضارات مختلفة بعيداً عن أعباء الحياة وروتينها؟!

المشاهير كالـ «سندباد» بحكم عملهم الذي يجعل حياتهم أشبه بـ «حقيبة طائرة»، فإذا حطّوا بعد تأدية «الواجب المهني»، لا يجدون إلا السفر متنفساً لـ «أخذ استراحة» والتقاط الأنفاس ولكن هذه المرة وفق «روزنامة» خاصة يرسمونها بأنفسهم ليكتشفوا معها عوالم سياحية تمدّهم بالطاقة وتلاقي أحلامهم التي يحققونها سفرة... سفرة.

نشرت صحيفة "الرأي" الكويتية حواراً مع الفنانة نجوى سلطان اليوم الثلثاء (26 يوليو / تموز 2016)، نحو وجهات سياحية يشكّل المشاهير «الأدلاء» فيها فيكشفون عن المدن الأحلى التي زاروها والأمكنة التي ينصحون باكتشافها.

في هذه الحلقة تُقلِّب الفنانة نجوى سلطان دفاتر سفراتها وذكرياتها «الطائرة».

كم مرة تسافرين في السنة؟

- يطلقون عليّ لقب عصفورة الغناء العربي لكثرة سفراتي، فخلال أسبوع واحد قد أزور أكثر من بلد بدافع الحفلات والتحضيرات الفنية.

كم عدد السفرات المخصصة للسياحة والاستجمام؟

- غالباً ما أستغل رحلاتي المهنية، فأخصص لنفسي خلالها بعض الوقت للاستجمام والسياحة، فأنا معروف عني أن السفر من هواياتي المفضّلة. أما الرحلات التي تكون مخصّصة فقط للسياحة، فهي قليلة بسبب ضغوط العمل.

وما آخر وجهة سياحية قصدتِها وكيف كانت الرحلة؟

- آخر رحلة سياحية قمت بها كانت إلى روما، واستمتعتُ كثيراً بهذه المدينة الرائعة التي تُعدّ من أهم المدن في العالم ولها حضارة تاريخية مهمة جداً، وفيها الكثير من الأماكن الأثرية وبينها الآثار الرومانية وساحة نافونا ومتاحف الفاتيكان والكولوسيوم والبانثيون والميدان الروماني وغيرها.

ما الوجهة السياحية المقبلة، ولماذا؟

- أخطط لزيارة جزر هاواي، فأنا عاشقة للبحر.

على أيّ أساس تحددين وجهة السفر... هل عن طريق أصدقاء قصدوها قبلك، أم لأنك قرأتِ عنها؟

- أفضّل أن أقرأ عن البلد الذي سأزوره وأطلع على تفاصيله عبر الإنترنت، فالأذواق تختلف بين شخص وآخر، فقد تراني أنبهر بمدينة معينة فيما غيري لا تعجبه، وهذا يعود إلى ذوق كل إنسان والأماكن التي يفضّل زيارتها.

هل سبق أن زرتِ المدينة نفسها أكثر من مرة؟

- سبق وزرتُ لاس فيغاس مرات عدة، وهي مدينة أميركية مميزة وسياحية بامتياز، وتُعدّ من بين أكثر المدن جذباً للسياح، كونها تضمّ عدداً هائلاً من الكازينوهات والملاهي الليلية والمسارح العالمية، وتشتهر بمبانيها الضخمة وأبراجها ويطلق عليها تسمية مدينة الأضواء الساطعة، كما تشتهر بتنوّعها الثقافي وفيها العديد من المتاحف.

مَن يرافقك في أسفارك؟

- في أسفار العمل ترافقني فرقتي الموسيقية، أما في رحلات السياحة فيرافقني شقيقي، بالإضافة إلى صديقتي التي تهتمّ بكافة أموري.

هل من أحداث طريفة حصلت معك خلال تلك الأسفار؟

- أذكر أنني خلال وجودي في لاس فيغاس كنا نتواجد أنا وأصدقائي في أحد الكازينوهات بانتظار بداية حفل فني، وكانت هناك أيضاً مسابقة للفوز بسيارة فارهة من خلال وضع بعض النقود في إحدى الآلات والضغط على الزر، وعندما قمت بذلك أخذت الآلة بالرنين والإضاءة، فاعتقدتُ أنني ربحت السيارة وبدأت أصرخ بصوت عالٍ: لقد ربحت السيارة، فالتمّ الناس حولي لأكتشف في ما بعد أنني ربحت 30 دولاراً أميركياً فقط (ضاحكة).

هل جرّبتِ السفر بمفردك؟

- لا أبداً، لا أحب السفر بمفردي.

ما هو المكان الحلم الذي ترغبين في زيارته؟

- لا يوجد مكان معين، فأنا زرتُ العالم تقريباً، ولكن كما ذكرت لك فإنني في الأيام المقبلة سأخطط للقيام برحلة إلى جزر هاواي.

أي مدينة تنصحين الناس بزيارتها، ولماذا؟

- أنصح الناس بزيارة مدينة البتراء الأثرية والتاريخية والتي تقع في جنوب المملكة الأردنية، وهي منطقة منحوتة بالصخر تمّ اختيارها من بين عجائب الدنيا السبع. وهي من الأماكن المذهلة التي تترك أثراً كبيراً بداخلك ولا يمكن أن تنساها أبداً.

وأي معلم سياحي أو أثري تنصحين الناس بزيارته؟

- مغارة جعيتا في لبنان وشلالات نياجارا في كندا.

ما أطيب أكلة تذوقتها خلال رحلاتك؟

- الطاجين المغربي، والمنسف الأردني، والهريس الإماراتي، بالإضافة إلى الأسماك والباييلا في ماربيا.

ما هو الشيء الذي لا يفارق حقيبتك خلال السفر؟

- كريمات غسول الوجه وفرشاة الأسنان، بالإضافة إلى البيجاما، وتلك الأشياء أحرص على وضعها في مقدمة حقيبتي، فأحياناً أصل إلى بلد ما وأكون تعبة جداً فتراني أول ما أفكر فيه هو الذهاب إلى النوم وأخذ قسط من الراحة، خصوصاً في الرحلات الطويلة. كما أحرص على أن أصطحب معي في رحلاتي الملابس الرياضية، لأنني من محبي ممارسة الرياضة أينما تواجدت.

ما هو المكان الأكثر رومانسية بالنسبة إليك؟

- روما وفلورنسا.

أي وجهة الأفضل بالنسبة إليك للتبضع؟

- دبي، ففيها يمكنك أن تجد كل الماركات من أي بلد كان، وهي دائماً سبّاقة في إطلاق آخر صيحات الموضة. وكل ما تحتاجه المرأة وحتى الرجل موجود في دبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً