العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

برشلونة يحقق إيرادات قياسية في الموسم الماضي

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف برشلونة بطل الدوري الإسباني عن تحقيقه لإيرادات قياسية في الموسم الماضي (2015-2016) بلغت 679 مليون يورو بما يعادل 746 مليون دولار أميركي وذلك وفقاً للتقارير المالية الختامية للفريق الصادرة عن الموسم الماضي، وذلك بحسب ما نقله موقع "بي ان سبورتس".

وصدر التقرير الحسابي الختامي لبرشلونة أمس (الاثنين) كاشفاً زيادة قياسية لإيرادات الفريق غير مسبوقة عن إيراداته في المواسم الماضية، كما حققت إدارة النادي أيضاً فارقاً إيجابياً كبيراً أيضاً بين إيرادات الفريق ومصروفاته والتي شملت أيضاً قيمة الصفقات التي أبرمها البارشا في موسمي الانتقالات الصيفي والشتوي الماضيين.

وحقق بطل الدوري الإسباني والفائز بدوري أبطال أوروبا في الموسم قبل الماضي صافي أرباح بلغ 29 مليون يورو بما يعادل 31.9 مليون دولار أميركي.

وتعتقد إدارة برشلونة أنها قادرة على تحقيق إيرادات وعائدات تتخطى حاجز المليار يورو بحلول العام 2021 وذلك تزامناُ مع التحديثات والتوسيعات التي ستقام في معقل الفريق استاد كامب نو والتي من المتوقع أن يتم خلالها استثمار المنطقة المحيطة بالإستاد عقارياً.

وكان النادي الكاتالوني قد أشار في بيان رسمي نشر في التاسع عشر من الشهر الحالي إلى تمديد اتفاق الرعاية مع الخطوط الجوية القطرية لمدة موسم واحد، حتى 30 يونيو/ حزيران 2017، علماً بأنه وضع شعار الخطوط الجوية القطرية على قمصانه بعقد بلغت قيمته 30 مليون يورو سنوياً.

وفي شأن متصل أنفق برشلونة حتى الآن 65.03 مليون يورو قيمة الصفقات التي أبرمها في موسم الانتقالات الصيفية الحالي بعد أن تعاقد مع البرتغالي أندري غوميش المنتقل من فالنسيا مقابل 29.75 مليون يورو، وقلب الدفاع الفرنسي صامويل أومتيتي من ليون الفرنسي مقابل 21.25 مليون يورو والظهير الفرنسي لوكاس ديني من باريس سان جيرمان مقابل 14.03 مليون يورو.      





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً