العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

تهديدات بوجود قنبلة في مدينة حدودية بالبرازيل تثير حالة من الاستنفار الأمني قبل انطلاق ريو 2016

أثار تهديد بوجود قنبلة مع ظهور جسم غريب مشتبه فيه أمام البوابة الرئيسية لمجلس مدينة شوي البرازيلية أمس (الاثنين) حالة من التوتر والحذر على الحدود مع مدينة أوروغوايانية أخرى تحمل الاسم نفسه، يفصل بينهما طريق سريع مزدوج.

ودفع هذا الوضع المتوتر قوات الشرطة البرازيلية المتخصصة في التعامل مع المفرقعات إلى التدخل، إذ جاءت من مدينة بورتو أليغري، التي تبعد 520 كيلومترا عن الحدود مع أوروغواي.

وقامت قوات الشرطة البرازيلية بتطويق منطقة واسعة من المدينة بسياج أمني، كما أمرت بإغلاق بعض المحال التجارية، قبل أن تقوم بالتعامل مع الجسم المريب، الذي لم يكن يحتوي على أي متفجرات، حسبما أفادت السلطات المحلية.

وأعرب رئيس مجلس مدينة شوي ريناتو مارتينز، في تصريحات صحافية عن دهشته، مشيرا إلى أن هذا الحادث يعود إلى الأجواء السياسية العامة، التي تعيشها المنطقة، التي تستعد للانتخابات البلدية في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ووقع التهديد المشار إليه في الوقت، الذي دفعت فيه أوروغواي بمجموعة كبيرة من قوات الأمن الخاصة للتمركز على طول حدودها مع البرازيل، التي تستعد لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بمدينة ريو دي جانيرو "ريو 2016".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً