العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

"بتلكو" تحذر زبائنها من أحدث رسائل إلكترونية مخادعة

الهملة - شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدرت "بتلكو" تحذيراً لزبائنها تحثهم من خلاله على توخي الحيطة والحذر من تقارير حول رسائل بريد إلكترونية تحايلية. فقد أبلغ عدد من زبائن بتلكو عن تسلمهم رسائل إلكترونية تبدو أنها قادمة من شخص يعرفونه، يطلبون من خلالها تحويل مبالغ مالية أو فتح مرفق بالرسالة.

يعرف هذا النوع من رسائل البريد الإلكترونية المخادعة الموجهة باسم "spear phishing"، حيث يحصل المرسل على دخول لمعلومات شخصية؛ مثل الأسماء والمسميات الوظيفية لأولئك الأشخاص المستهدفين. إن تضمين مثل هذه المعلومات يجعل من الرسائل الإلكترونية واقعية للغاية، وقد قام العديد من الناس بتحويل مبالغ مالية لاعتقادهم بأنهم يرسلونها لصديق بحاجة للمساعدة.

ولتجنب الوقوع في شراك هذه الرسائل المخادعة، ينصح رئيس العمليات بشركة بتلكو، عبدالرحمن منير، الزبائن بالشك في أي رسالة إلكترونية تطلب منهم النقر على رابط والدخول إليه أو التأكد من المعلومات الشخصية.

وأضاف "كما على الزبائن أن يشكوا في أي رسالة إلكترونية تطلب منهم تحويل مبالغ مالية حتى لو بدت أنها قادمة من صديق أو زميل. ننصح بأن يكون هناك اتصال مباشر بالشخص الذي يبدو أنه المرسل لهذه الرسائل الإلكترونية، والتأكد منه قبل اتخاذ أي إجراء".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً